مهجري مخيم يازي باغ بين سندان الشتاء القارس وإهمال المنظمات الإنسانية

مخيم يازي باغ بريف حلب الشمالي

ملفات خاصة
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  مهجري مخيم يازي باغ بين سندان الشتاء القارس وإهمال المنظمات الإنسانية


وكالة الفرات للأنباء

تحرير: ilhan7t

إعداد: محمود الخطيب

ريف حلب الشمالي-اعزاز



مع دخول فصل الشتاء وفي خيام تفتقر لأدنى مقومات الحياة تعيش مئات العوائل المهجرة قسريا من قبل الميليشيات الانفصالية الارهابية من مدن وبلدات ريف حلب الشمالي،في مخيم يازي باغ بالقرب من مدينة اعزاز. 
وقد أجرى مراسل وكالة الفرات للأنباء بريف حلب الشمالي محمود الخطيب جولة داخل المخيم والتقى عددا من الأهالي للوقوف على معاناتهم بهدف إيصال صوتهم للجهات المعنية. 

f364233d 8f31 4827 80ab 25632c84b856
يقول أحمد المهجر من مدينة تل رفعت اننا نعيش في هذا المخيم منذ 3 سنوات ولم نجد مكان أخر نلجأ اليه والمخيم يفتقر لأدنى مقومات الحياة.  
وفي تصريح خاص لوكالة الفرات للأنباء أفاد السيد ياسر العمر مدير المخيم عن قلة الدعم المخصص للمخيم وتقاعس بعض المنظمات الإنسانية عن آداء واجبها تجاه المهجرين من أهالي المخيم. 


وأشار الى نقص الخدمات العامة وطالب بتقديم الدعم للمرافق الاساسية في المخيم وخاصة المدرسة الوحيدة في المخيم. 
في حين يشتكي الأهالي في المخيم من عدم تواجد اي مستوصف او مركز صحي يقدم خدماته للأهالي داخل المخيم وأكدوا أنهم يضطرون لنقل المرضى الي مدينة اعزاز. 


ويتساءل أهالي المخيم عن سبب إهمال المنظمات الإنسانية والجهات المعنية مسألة إصلاح وترميم طرقات المخيم رغم امتلاكهم القدرة والمعدات اللازمة لذلك، للتخفيف من تأثير الطين والأوحال والسيول التي تجرف المخيمات، في فصل الشتاء أم أن العذاب والمعاناة في كل عام بات واقعاً يجب التعايش معه.


ووسط المعاناة المستمرة وآلام المعذبين في مخيمات النزوح بين الشمال والجنوب والشرق والغرب، تعيش كل خيمة ألمها ومعاناتها بمعزل عن العالم الخارجي الذي يتبجح بحقوق الإنسان وأولها حقه في الحياة، ترسم وجوه أطفالهم وكبارهم قصص العذاب المريرة مع النزوح والغربة بعيداً عن ديارهم في مكان لا يجدون فيه أقل مقومات الحياة في العيش بسلام دون برد أو خوف أو معاناة في تأمين متطلبات الحياة، في حين لازال المحتل القسدي متربعا على ركام مدنهم وقراهم.

6c8d0ef6 43c3 42d0 9394 3b7251bc38c0

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.