وحدات الحماية الكردية تطرد النازحين العرب من الحسكة لإيواء عائلات مقاتليها الهاربين من عفرين

التهجير القسري
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  وحدات الحماية الكردية تطرد النازحين العرب من الحسكة لإيواء عائلات مقاتليها الهاربين من عفرين


أمهلت وحدات الحماية الكردية العوائل العربية التي نزحت من دير الزور والرقة وريف حمص في وقت سابق عدة أيام لإخلاء منازلهم في مناطق سيطرتها في محافظة الحسكة.
ونقل مراسل شبكة الخابور في المنطقة الشرقية أن وحدات الحماية الكردية قامت بإبلاغ العوائل العربية التي نزحت من محافظة دير الزور والرقة وريف حمص سابقاً بضرورة إخلاء منازلهم خلال أسبوع لتسليمها بهدف إيواء عوائل المقاتلين الأكراد من منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.
وحسب المصدر فإن عشرات العوائل وصلت مؤخراً من منطقة عفرين بريف حلب إلى ريف الحسكة ويجري التجهيز لنقلهم وإيوائهم محل العوائل العربية في المنازل التي يستأجرونها من الوحدات الكردية التي تعود بالأساس لأبناء المنطقة من المكون العربي ممن تركوا منازلهم بسبب ممارسات القوات الكردية.
هذا ووثق ناشطون في الفترة السابقة هروب العديد من القياديين العسكريين لقوات سوريا الديمقراطية من منطقة عفرين في ريف حلب مع بدء معركة غصن الزيتون التي أطلقها الجيش الحر والقوات التركية في العشرين من كانون الثاني الفائت لطرد المقاتلين الأكراد لشرق الفرات وأشار المصدر أن غالبيتهم من جنسيات غير سورية وقد وصلوا إلى ريف دير الزور والحسكة.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.