مئات الطلاب والأهالي يتظاهرون ضد تنظيم PYD, PKK في الحسكة احتجاجا على سوء المناهج التعليمية

انتهاكات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 مئات الطلاب والأهالي يتظاهرون ضد تنظيم PYD, PKK  في الحسكة احتجاجا على سوء المناهج التعليمية


وكالة الفرات للأنباء-متابعات

الحسكة




تظاهر المئات من الأهالي والطلاب في الحسكة، أمس الثلاثاء، ضد ممارسات ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي، التي ترفض السماح للطلاب بالدراسة في المدارس النظامية، وتطالبهم بالدراسة وفق منهاج من إعداد "ب ي د".


وقال موقع الخابور : إن مظاهرة خرجت بحي مشيرفة في مدينة الحسكة احتجاجا من الأهالي على منع حواجز مليشيا "ب ي د" المنتشرة على مداخل الحي تلاميذ الحي من التوجه إلى المدارس النظامية، حيث قرروا متابعة تعليمهم فيها، بعد أن تحولت  مدارس الحي إلى التعليم وفق المنهاج المعد من "ب ي د".

وأضاف الموقع، أنه في البداية تجمع المئات من الطلاب في الشارع الرئيسي للحي، ثم انضم لهم أهالي الحي، ورددوا شعارات مناهضة لتنظيم PYD الارهابي وسياسته مطالبين بالسماح للطلاب بالذهاب لمدارسهم.


ولفت الى أن أكثر من 3 آلاف طالب من مختلف المراحل الدراسية، يتوجهون بشكل يومي إلى مركز مدينة الحسكة الخاضع لسيطرة النظام للدراسة بالمدارس النظامية، ويرفض هؤلاء الطلاب الدراسة بالمدارس التي فرض عليها "ب ي د" منهاجه.


يشار إلى أن المنهاج المعد من قبل "ب ي د" يسهم في الدعاية لحزب العمال الكردستاني "ب ك ك" وهو الحزب الأم الذي يتفرع منه "ب ي د"، ويروج لقيم وأفكار "أوجلان" البعيدة عن المجتمع السوري، كما أن المنهاج غير معترف به من قبل المعارضة السورية والنظام.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.