وحدة دعم وتمكين المرأة تنظم دورات تدريبة للنساء في مدينة قباسين بريف حلب الشرقي 

شؤون اجتماعية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

وحدة دعم وتمكين المرأة تنظم دورات تدريبة للنساء في مدينة قباسين بريف حلب الشرقي  


وكالة الفرات للأنباء

إعداد: أحمد الأحمد

قباسين




نظمت وحدة دعم وتمكين المرآة دورات تدريبية للنساء الفاعلات بالمجتمع في مدينة قباسين وأفادت نيفين الحوتري رئيسة مجلس الإدارة بالوحدة لوكالة الفرات للأنباء بأن الهدف من هذا المشروع المكون من 16 ساعة تدريبية هو تعزيز مشاركة النساء في إدارة النزاعات وتدريبهم على المفاهيم النظرية لإدارة النزاع لنصل معهم إلى التماسك المجتمعي بين أفراد وشرائح المجتمع عامة.


وأضافت أنه تم استهدف شريحة من النساء الناشطات بالمجتمع  بحيث نضمن من خلال تدريبهن على مبادئ إدارة النزاع ونشر ثقافة إدارة النزاع في الأوساط المحيطة بهن.. مع التأكيد على مشاركة متنوعة من مضيفات ونازحات وشرائح عمرية وعلمية متنوعة ونسعى دائماً للاستفادة بشكل إيجابي من التنوع الحاصل بالمجتمع بعد التهجير القسري لعدة مدن للشمال السوري.. بحيث يتم الاستفادة من الخبرات المتنوعة للسيدات.. وإكسابهن مهارات تساعد على تعزيز التماسك المجتمعي.

c569f1f8 d5fe 4c0b a509 9871aaf0144f


ومن جهتها افادت سناء الجاسم وهي عضو بالمجلس المحلي لمدينة قباسين وريفها وإحدى المؤسسين لهذه الوحدة إن من إحدى الأسباب الرئيسية لهذا التدريب في قباسين هو زيادة الوعي وتفعيل دورة المرأة بشكل إيجابي في المجتمع كونها الحجر الأساسي فيه.

وبدورها قالت ضياء الحجي وهي إحدى المستفيدات من هذا التدريب بأن التدريب ممتاز جداً وساهم إلى حد كبير بتغير شخصيتي ومنحني استفادة في مواجهة النزاع والقدرة على التحكم والتصدي للمشاكل التي تواجهنا في حياتنا اليومية مهما كان حجمها صغيرة كانت أو كبيرة.

b63db246 a6de 42e6 9702 80c482a0816d


يذكر أن وحدة دعم وتمكين المرأة هي منظمة مجتمع مدني أطلقت بالشمال السوري حديثاً وهي عبارة عن كيان يجمع النساء ويسعى لتمكينهن، شعارهم: تدريب….  تمكين.. مشاركة.... بحيث تصل لرؤية الوحدة وهي مجتمع سليم فيه نساء ممكنات يساهمن ببناء المجتمع بالشراكة مع الرجل.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.