موقع كردي : تنظيم “PYD” ازال صور “أوجلان” تنفيذا لاتفاق أمريكي تركي

سوريا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 موقع كردي : تنظيم “PYD” ازال صور “أوجلان” تنفيذا لاتفاق أمريكي تركي


كشف مصدر مطلع مقرب من ما يسمى بالإدارة الذاتية الكردية التابعة لمليشيا الاتحاد الديمقراطي “ب ي د”، يوم الجمعة، عن سبب إزالة حزب “ب ي د” لصور عبدالله أوجلان زعيم “حزب العمال الكردستاني” وأعلام الحزب ورموزه في مناطق سيطرته شمالي سوريا.


ونقل موقع باسنيوز الكردي عن مصدر لم يسمه قوله “إن إزالة صور أوجلان ورايات العمال الكردستاني من مختلف المناطق الواقعة تحت سيطرة (ب ي د) جاءت بأوامر أمريكية”.


وكان حزب “ب ي د” قد أزال كافة صور عبدالله أوجلان وأعلام حزب العمال الكردستاني ورموزه، من الساحات العامة في مدن القامشلي والحسكة والرقة ومنبج.


وأكد المصدر أن ” أحد بنود الاتفاق التركي الأمريكي حول المناطق الواقعة تحت سيطرة “ب ي د” يتضمن إزالة كافة صور عبد الله أوجلان وأعلام حزب العمال الكردستاني “.


ونفى المصدر أن تكون إزالة الصور والرايات التابعة لحزب العمال الكردستاني بأوامر من النظام، وقال:” النظام يستفيد من وجود هذه الصور ويخدم سياساته” حسب قوله .


ويتقاسم “ب ي د” مع النظام السيطرة على محافظة الحسكة، حيث ورغم سيطرة الأول على أغلب المحافظة؛ فإن قوات النظام ما زالت موجودة في مدينتي القامشلي والحسكة وتحتفظ بقطعتين عسكريتين بالمحافظة فضلا عن مطار القامشلي.

الخابور

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.