وكالة سبوتنيك الروسية: تركيا تنشئ قاعدة عسكرية ضخمة مُطِلّة على مدينة اللاذقية السورية

سوريا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  وكالة سبوتنيك الروسية: تركيا تنشئ قاعدة عسكرية ضخمة مُطِلّة على مدينة اللاذقية السورية



أكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء أن تركيا تعمل على إنشاء قاعدة عسكرية ضخمة في القسم التابع لها بجبل ا?قرع بحيث تكون مُطِلّة على مدينة اللاذقية وريفها. 

وتقوم السلطات التركية وفقاً لسبوتنيك بإنشاء الجدار العازل الذي سيصل حتى النقطة البحرية الفاصلة بين البلدين عند بلدة "السمرة" السورية على شواطئ المتوسط أقصى شمال اللاذقية.


ونشرت الوكالة صوراً قالت إنها للجدار التركي الذي يتم إنشاؤه في المنطقة، وأضافت أنها رصدت أعمال الحفر التي يقوم بها الجيش التركي بأعلى قمة "جبل الأقرع" في ا?راضي التركية، حيث "تشير المعاينة البصرية إلى نيته بناء قاعدة عسكرية ضخمة على القمة التي تُعَدّ الأعلى في منطقة الساحل الشمالي لسوريا".  

1035885705

 


ونقلت عن "مصدر عسكري سوري مُشرِف على المعابر الحدودية" قوله: إن الأعمال التركية تجري تحت أنظار حرس الحدود في جيش النظام السوري وإن "أنقرة تحاول رسم مسار الجدار الحدودي من طرف واحد" موضحاً أنهم على استعداد دائم واستنفار لمنع أيّ تطوُّر مُفاجِئ. 

وكانت تركيا قد بدأت بإنشاء جدار عازل مع سوريا منذ آب/ أغسطس عام 2015 ، ومن المقرر أن يبلغ طوله 711 كيلومتراً، حيث يُعَدّ ثالث أطول جدار حدودي على مستوى العالم.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.