صحيفة تركية: الجيش التركي وبإشراك عناصر من الجيش الحر ينهي الاستعدادات لعملية شرق الفرات 

سوريا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

   صحيفة تركية: الجيش التركي وبإشراك عناصر من الجيش الحر ينهي الاستعدادات لعملية شرق الفرات 


وكالة الفرات للأنباء



قالت صحيفة “خبر تورك” التركية، إن فصائل من الجيش السوري الحر أنهت استعداداتها لخوض عملية عسكرية، بدعم من القوات التركية ضد ميليشيات الوحدات الكردية شرق نهر الفرات.


ونقلت الصحيفة، عن قادة بالجيش الحر  بريف حلب الشمالي، أن “الهدف من العملية هو السيطرة على منبج وتل أبيض وعين العرب” التي تسيطر عليها ميليشيا “الوحدات الكردية”.


 وقد ذكرت  مصادر خاصة لوكالة الفرات للأنباء من داخل مدينة منبج، أن ميليشيا الوحدات الكردية قامت بإزالة صور قتلاها من شوارع منبج أمس، ويسود الحذر والترقب مدينة منبج. 


وكانت القوات التركية قصفت بنيران المدفعية الأحد الماضي مواقع ميليشيا “الوحدات الكردية” في قرية زور المغر التابعة لعين العرب، واستهدفت الرمايات مواقع محصنة ومرتفعات مشرفة على الحدود التركية – السورية.


وقال “أردوغان” أمس في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم: “استكملنا خططنا وتحضيراتنا للقضاء على التنظيمات الإرهابية في شرق الفرات، وسنتوجه إلى هناك لننهي وجود الارهاب بعمليات جديدة أوسع نطاقا وأكثر فعالية قريبًا”.

هذا وقد استهدف الجيش التركي اليوم بالمدفعية الثقيلة والرشاشات الثقيلة مواقع مليشيا الوحدات الكردية في قرى سيلم و كورعلي غرب منطقة عين العرب (كوباني)أدت لمقتل 4 عناصر من ميليشيا الوحدات بحسب مصادر تركية.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.