مصدر كردي: النظام يحشد عسكرياً في مطار القامشلي تحضيراً لعملية عسكرية تستهدف الوحدات الكردية بالتزامن مع الهجوم التركي المرتقب على شرقي الفرات

سوريا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  مصدر كردي: النظام يحشد عسكرياً في مطار القامشلي تحضيراً لعملية عسكرية تستهدف الوحدات الكردية بالتزامن مع الهجوم التركي المرتقب على شرقي الفرات


وكالة الفرات للأنباء-متابعات

الحسكة-القامشلي



كشف مصدر كردي مطلع ل باسنيوز، اليوم الأربعاء، عن مخطط يجهزه النظام وحلفاؤه لإعادة السيطرة على مدينتي القامشلي والحسكة من الوحدات الكرية، لافتاً إلى أن النظام قاد بدفع تعزيزات عسكرية إلى مدينة القامشلي على شكل دفعات خلال الأسبوعين الماضيين.


ولفت المصدر إلى أن النظام بصدد استغلال أي هجوم تركي محتمل على مناطق شرقي الفرات، بدأت انقرة تهدد بشنه، مؤكداً وصول تعزيزات عسكرية إلى مطال القامشلي وأسلحة ثقيلة.


وأشار المصدر وفق - باسنيوز - إلى أن «موقف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لا يزال غامضاً تجاه التهديدات التركية بالهجوم على شرقي الفرات، ما يثير قلقاً لدى ميليشيا الوحدات الكردية شرقي الفرات.


وقال “أردوغان” أمس في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم: “استكملنا خططنا وتحضيراتنا للقضاء على التنظيمات الإرهابية في شرق الفرات، وسنتوجه إلى هناك لننهي وجود الارهاب بعمليات جديدة أوسع نطاقا وأكثر فعالية قريبًا”.

هذا وقد استهدف الجيش التركي اليوم بالمدفعية الثقيلة والرشاشات الثقيلة مواقع مليشيا الوحدات الكردية في قرى سيلم و كورعلي غرب منطقة عين العرب (كوباني)أدت لمقتل 4 عناصر وجرح آخرين من ميليشيا الوحدات بحسب مصادر تركية.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.