تنظيم PYD الارهابي يعرض خريطة طريق على نظام الأسد.. وينتظر رد موسكو

سوريا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 تنظيم PYD الارهابي يعرض خريطة طريق على نظام الأسد.. وينتظر رد موسكو


وكالة الفرات للأنباء-متابعات


كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" أمس أن قائد "الوحدات الكردية" في شمال سوريا (سيبان حمو) قام بزيارتين غير معلنتين إلى دمشق وموسكو لنقل "عرض سري" يقضي بموافقة "الوحدات" على تسليم الحدود السورية مع تركيا إلى "نظام الأسد" مقابل منح تنظيم PYD الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني (إدارة محلية)  بضمانة روسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن العرض يرمي إلى الوصول إلى تفاهمات لـ"ملء الفراغ" بعد الانسحاب الأميركي و"قطع الطريق" على تركيا. 

وبينت أنه في 29 كانون الأول من العام المنصرم ، وبالتزامن مع زيارة وفد تركي برئاسة وزير الخارجية (مولود جاويش أوغلو) إلى موسكو، وصل (حمو) إلى العاصمة الروسية والتقى وزير الدفاع الروسي (سيرغي شويغو) ورئيس الأركان (فاليري غيراسيموف).

وأوضحت الصحيفة أن رسالة "الوحدات الكردية " إلى " نظام الأسد"، كانت ضرورة "عدم تكرار خطأ عفرين، حيث أدى تشدد الطرفين (نظام الأسد، وقيادة الوحدات الكردية) إلى خسارتها" لصالح تركيا وفصائل الجيش الحر. 

وبحسب الصحيفة فقد أبدت " الوحدات الكردية" هذه المرة استعدادها لتسليم الحدود شرق سوريا وبسط "نظام الأسد" لسيطرته ومن ثم ترك الدستور والحل السياسي للمستقبل.


وبدوره أعلن مسؤول في الإدارة الذاتية التابعة لقسد أنهم يسعون لإتفاق سياسي مع نظام الأسد بوساطة روسية بغض النظر عن خطط الولايات المتحدة للانسحاب من مناطقهم.


وقال بدران جيا كرد مستشار الإدارة الذاتية الديمقراطيّة لوكالة «رويترز»، أنهم عرضوا خريطة طريق لاتفاق مع بشار الأسد وتنتظر رد موسكو عليها

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.