صحيفة تركية : تركيا تطلع الجانب الأمريكي على معلومات استخباراتية خطيرة حول داعش وتنظيم PKK

سوريا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 صحيفة تركية : تركيا تطلع الجانب الأمريكي على معلومات استخباراتية خطيرة حول داعش وتنظيم PKK


وكالة الفرات للأنباء-متابعات



كشفت صحيفة يني شفق التركية عن رصد قوات الجيش التركي تحرّكات لبعض بقايا عناصر داعش الإرهابيّ، التي ما زالت متواجدة بالقرب من الضفة الشرقية لنهر الفرات، وذلك بالتزامن مع قرار انسحاب الجيش الأمريكيّ من سوريا وإصرار القوات التركية المسلحة على أنها قادرة بمفردها على محاربة داعش وكلّ الإرهابيين المتواجدين بمنطقة شرق الفرات.


وتمّ تحديد مواقع وملاجئ وأنفاق عناصر تنظيم PKK الإرهابي، من قبل عناصر استخباراتية تركية ووسائل مراقبة الحدود، بالإضافة مع مساهمة من عناصر محلية وجهات استخباراتية، لجمع معلومات عن داعش الإرهابيّ حسب المصدر نفسه.


رصد بقايا داعش في 13 منطقة


ووفقًا للمعلومات الاستخباراتية فإنّ تواجد داعش يتمركز في مناطق شرق نهر الفرات وهي:شرق الهجين، تلول الهجانة، الشوفة، وادي عجيج، وادي حلوة، بلدة غالية، السوسة، المرشدة، بلدة الصفافنة، بلدة الشحلة، باقور الفوقاني، وادي علي، بلدة هرسه.


وأكدت المعلومات بحسب الصحيفة أنّ عناصر داعش الإرهابي في هذه المناطق، على تواصل دائم مع بي كا كا الإرهابية، وأنّ هناك 7 قادة متواجدين أيضًا يقومون بتنفيذ العمليات وهم من جنسيات عراقية وسورية، وهم:أبو مصعب الحالوس، خلف دياب الحالوس، أبو عمر قرداش، أبو عمر ملاكمأبو ناصر الأمني، محمود الخضر، أبو عبد الرحمن الأمني، علي السحو، أبو علي الشيري المعروف بفواز العلي و أبو أنس العراقي.

b3a3c8bd 119c 4987 bad7 d29ad9ff49c8


وقام مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب جون بولتون، الذي جاء إلى أنقرة أمس واجتمع مع ضباط أتراك، بتقييم هذه المعلومات الاستخباراتية التي قدمها الجيش التركي الى جانب تفاصيل أخرى حول العملية العسكرية المزمعة في شرق الفرات.
حيث جرى اللقاء في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعيدًا عن الصحفيين، واستمرّ لمدة ساعتين و10 دقائق.


وضمّ الوفد التركي إلى جانب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، كلًّا من مساعد وزير الخارجية سادات أونال، ومساعد وزير الدفاع يونس إمره قرة عثمان أوغلو، ومساعد رئيس الاستخبارات جمال الدين جليك ومسؤولين آخرين.


بالمقابل ضمّ وفد بولتون، رئيس هيئة الأركان الأمريكي جوزيف دونفورد، وجيمس جيفري الذي يشغل منصبي المبعوث الخاص الى سوريا والمبعوث الأمريكي الخاص إلى التحالف الدولي لمكافحة تنظيم “داعش”

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.