قريبا سيعلن عن اندماج فصائل ادلب وحلب وحماة ضمن جيش وطني

الجيش السوري الحر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  قريبا سيعلن عن اندماج فصائل ادلب وحلب وحماة ضمن جيش وطني


قالت مصادر مطلعة أن فصائل الشمال السوري في ريف حلب وإدلب وحماة، تستعد للإعلان عن اندماجها في تشكيل عسكري وطني واحد قريبا، وتحت راية واحدة.
وكشف المصدر أن فصائل “جيش العزة وجيش النصر وجبهة تحرير سوريا وفيلق الشام والفرقة الساحلية الأولى”، ستكون عماد هذا التشكيل، وتتبع بشكل مباشر للجيش الوطني السوري، بعيداً عن هيئة تحرير الشام والفصائل التابعة لها.
وبحسب المصادر؛ فإن الرفض التركي لدخول مقاتلي ريف حمص وجنوبي دمشق إلى مناطق “درع الفرات، ليس بسبب قلة المخيمات أو عدم تواجد أماكن لاحتواء المهجرين، وإنما لكون تركيا تعمل على توزيع المقاتلين على الفيالق الجديدة التي ستتشكل في الأيام القادمة، في مناطق الشمال السوري.
وفي سياق متصل؛ قال الناطق باسم الجيش الوطني السوري المقدم “محمد حمادين”إن جميع الفصائل اجتمعت في وقت سابق، واتفقت على تشكيل “وزارة دفاع وهيئة أركان”، وفعليا ترجمت الفصائل الاتفاق من خلال تشكيل “الجيش الوطني”، وننتظر انضمام باقي فصائل الثورة السورية إلى الجيش الوطني.
وطالب “الحمادين” فصائل الجيش الحر كافة بالإسراع إلى الانضمام للجيش الوطني.
يُذكر أن الجيش الوطني السوري، أُعلِن عن تشكيله بشكل رسمي مطلع العام الحالي 2018، وذلك باندماج أكثر من 35 فصيلاً عسكرياً منتشرين في ريفي حلب الشرقي والشمالي..

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.