انطلاق بطولة “المحبة والسلام” لكرة القدم في مدينة عفرين بعد غياب للنشاطات الرياضية في المدينة  

غصن الزيتون
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

انطلاق بطولة “المحبة والسلام” لكرة القدم في مدينة عفرين بعد غياب للنشاطات الرياضية في المدينة  


خاص: وكالة الفرات للأنباء
إعداد وتصوير: رياض الخطيب
عفرين



أقيمت أمس الجمعة بطولة “المحبة والسلام” الرياضية لكرة القدم في مدينة عفرين بعد غياب النشاطات الرياضية عن المدينة لنحو عام ، منذ بدء عملية غصن الزيتون والتي أفضت إلى سيطرة قوات الجيش الوطني السوري المدعومة من القوات التركية على المدينة بعد تطهيرها من إرهابيي PKK/PYD .

5c6e6d4e 27bf 4f49 a5ae 62cf9e4a3aff

 


ويشارك في تلك البطولة التي افتتحت يوم الأمس الجمعة، عدة أندية عربية وكردية ممثلة بكل من “أتحاد عفرين” و”السلام” و”أهلي حمص” و”نادي الشام” و”الباسوطة” و”الأشرفية” “وجنديرس” وعدة أندية دمشقية .


ويسعى المهتمون على تلك البطولة إعادة روح الرياضة واخلاقها الجميلة المتمثلة بعدة أندية وتجمع أكبر عدد من الأندية الرياضية المنقطعين لإعادة تأهيلهم من جديد بعد ألعاب رياضية ومن أهمها كرة القدم وعدة ألعاب أخرى .


وأفاد “عبده ابو جوان” منظم الدورة الرياضية في حديث لوكالة “الفرات للأنباء” أنه يسعى مع القائمين في المدينة على هذا النشاط لتفعيل الأنشطة الرياضية بعد انقطاعها عن المدينة لمدة طويلة ولإعادة روح التآخي “العربي الكردي” في كافة النشاطات والفعاليات ومن أهمها الرياضة .


وأشار السيد “أبو شريف” مدير نادي الشام الرياضي أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها في المدينة والتي يشارك فيها نادي الشام الرياضي بعد تهجيره من مدينة دمشق قسراً من الغوطة الشرقية، مضيفا “ان النادي الدمشقي يستقبل كافة اللاعبين من مختلف المحافظات للأنضمام لصفوفه ، مؤكداً أن مشاركتهم في تلك الدورة لإعادة الروح الرياضية الى المدينة وحثهم على روح التأخي بين المقيمين و المهجرين قسريا من عرب وكرد” .


وافتتحت البطولة بمباراة جمعت بين نادي الشام الرياضي و نادي جنديرس ، انتهت بفوز نادي الشام الرياضي على نظيره بسبعة أهداف نظيفة بحضور لجنة تحكيم مختصة وحضر الدورة مشجعين من أهالي مدينة عفرين ومختلف المناطق السورية من النازحين والمهجرين قسرياً .

f23d31fa 39f3 4528 8b8d 7e3d35981b13

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.