اطباء وصيادلة وممرضون اتراك أخصائيون يطلقون حملة أنا إنسان لعلاج الأهالي في عفرين وادلب  

غصن الزيتون
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

اطباء وصيادلة وممرضون اتراك أخصائيون يطلقون حملة أنا إنسان لعلاج الأهالي في عفرين وادلب  


وكالة الفرات للأنباء

إعداد وترجمة وتحرير: ilhan7t




اطلق مجموعة من الاطباء والصيادلة والممرضين الأخصائيين الأتراك،التابعين لمنظمة قونيا الصحية للمساعدات الطبية  حملة صحية طوعية،تهدف  لتقديم الخدمات (العلاج والفحوصات الطبية) لأهالي منطقة عفرين التي تم تطهيرها من التنظيمات الإرهابية،وتشمل الحملة أيضا مدينة ادلب وخاصة المخيمات مع دخول فصل الشتاء القاسي. 

f515cd08 b70f 4092 aa34 1626f06b464a
يشارك في الحملة 50 طبيبًاوصيدليا و 150 من أخصائيي الرعاية الصحية ، وهم أعضاء في الرابطة ، بالتناوب في الفحص الصحي في المنطقة كل شهر، ويهدف فريق المتطوعين، إلى توفير الخدمات الصحية للأهالي بزيارات منتظمة كل شهر.

وقال الدكتور المشرف على الحملة أوزقان:  في تصريح صحفي اطلعت عليه «وكالة الفرات للأنباء وقامت بترجمته»  أنه منذ اندلاع الحرب في سوريا ، قدم الأطباء المتطوعون كافة الخدمات والمساعدات الطبية إلى المنطقة ، وقال:"نحن مهتمون بوضع ومستقبل المنطقة"

d92f3e0a df05 44ab 92c5 fcc49bf982f6
وأضاف «لقد اقمنا هذه الحملة الانسانية الطوعية التي أُطلق عليها شعار(أنـا إنسان) التي شارك فيها عدد من الاطباء والصيادلة والممرضين الأخصائيين، منذ أسبوعين على شكل حملات مستمرة لمساعدة إخواننا السوريين في عفرين وادلب ولاسيما النازحين والمهجرين منهم والمقيمين في مخيمات. 


واضاف «جمعنا المساعدات الطبية من قبل المحسنين، وشكلنا فرقاً طبية مختلفة الاختصاصات من المعاونين الطبيين والاطباء المقيمين والاقدمين، وبدأنا حملة الفحوصات الطبية للمرضى في المخيمات وتقديم العلاجات والاسعافات بمختلف الحالات والظروف الانسانية لقاطني المخيمات من النساء والاطفال وكبار السن».

fe5d82cb 2720 4c32 8ef6 8313523eac95

 في الأسبوع الماضي ذهب فريقنا المكون من 7 اطباء إلى عفرين فحص خلالها  600 مريض خلال يومين وقدموا لهم الأدوية. 

f33c8461 f332 4b62 bf3e bad9d811dc90
نحن نخطط للقيام بذلك ، ونهدف لإرسال فريق صحي مكون من 3-4 أطباء إلى المنطقة كل شهر. لدينا برنامج لمدة ستة أشهر على المدى المتوسط. نحن نهدف إلى فحص وعلاج 500 مريض كل شهر. "


أسس الاطباء المتطوعون  3 مستشفيات نقالة بالاضافة الى عيادة أسنان في عفرين وقاموا بتقديم كافة أنواع الخدمات والمساعدات والفحوص الطبية للأهالي. 


 وفي ادلب تم تأسيس عيادتان صحيتان  بما في ذلك مركز متابعة صحة الأم والطفل ، مشيرا إلى أنهما أجريا 3 عمليات جراحية بالمشفى. 

والجديربالذكر أن «هذه الحملة والحملات الاخرى هدفها متابعة جميع الحالات الطبية والطارئة في المخيمات وخاصة النساء والاطفال وظروفهم الصعبة ويتم علاج الحالات المختلفة لكل مريض يتطلب علاجه والكشف عن اوضاعه الصحية».

ed373491 c82a 42df aea9 6a351b4a0e35


بعض المرضى في المخيم، أكدوا، على «أهمية هذه الحملات وفوائدها لهم حيث يقول أحدهم “بصراحة لقد كانت متابعة الاطباء لنا مهمة جداً وخاصة حالاتنا النفسية الصعبة التي نعيشها في هذا المخيمات.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.