تركيا ترسل فريقا مختصا لترميم سد 17 نيسان بمدينة عفرين

غصن الزيتون
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times
   تركيا ترسل فريقا مختصا لترميم سد 17 نيسان بمدينة عفرين


أرسلت تركيا فريقًا مختصًا لترميم سد ( 17 نيسان) بمدينة عفرين السورية، الذي ألحق به الإرهابيون أضرارًا كبيرة قبل فراراهم من المنطقة.
وبحسب مراسل الأناضول فإن الأعمال الرامية لإعادة الحياة بعفرين إلى طبيعتها ما تزال مستمرة في إطار عملية غصن الزيتون التي أطلقتها القوات المسلحة التركية في المنطقة ضد تنظيمي “بي كا كا/ كا جي كا/ب ي د-ي ب ك” الإرهابي.
وتواصل المؤسسات الإغاثية والجمعيات التركية في توزيع المساعدات والأطعمة الطازجة لأهالي المنطقة، فضلا عن ترميم البنى التحتية فيها. وفي ضوء أعمال المساعدات والترميم، أرسلت تركيا فريقا من مؤسسة شؤون المياه إلى المنطقة بهدف ترميم سد “17 نيسان” الذي يزود عفرين ومدينة أعزاز بالمياه، بعد أن ألحق به الإرهابيون أضرارًا كبيرة. ومن المتوقع أن ينهي الفريق التركي أعمال ترميم السد خلال فترة قصيرة، ليتم بذلك ترميم ضرر آخر تسبب به الإرهابيون قبيل فرارهم من المنطقة.
وفي 24 مارس/ آذار الجاري، أعلن الجيش التركي تحرير كامل قرى وبلدات منطقة عفرين من تنظيمي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين بفضل عملية “غصن الزيتون”. وأطلقت القوات المسلحة عملية “غصن الزيتون”، في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، بالتعاون مع “الجيش السوري الحر”، لتحرير المنطقة من إرهابيي تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا”.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.