بلدة شران في عفرين تنتخب مجلسها المحلي

غصن الزيتون
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  بلدة شران في عفرين تنتخب مجلسها المحلي


انتخب أهالي بلدة “شران” التابعة لمدينة عفرين شمالي حلب، مجلسا محليا لإدارة البلدة، بعد أن سيطرت عليها فصائل الجيش الحر المتعاونة مع تركيا في عملية “غصن الزيتون” ضد الوحدات الكردية.وتشكل المجلس اليوم الثلاثاء عبر تصويت شارك فيه العرب والأكراد، وتمّ اختيار “زكريا علي” رئيساً له، و”جانكين جاويش” نائباً لرئيس المجلس.ويتكون المجلس المحلي من 133 عضواُ، مقسّمين بين عرب وأكراد، وهم: “شيخ سعيد إسماعيل زاده، وعكاش حج أحمد، ومحمد علي، وعبد الرحمن حسن، وعبد القادر عبد الرحمن، وريناس عبد الرحمن، جمال عثمان، ومصطفى عبدو، وأحمد خليل، ونجاتي محمد، وعبد القادر إسماعيل، ولقمان كلين، وأدهم شيخو”.
وتعمل الحكومة التركية بالتعاون مع الجيش السوري الحر على العمل لتشكيل مجالس محلية يقودها أهل البلدات بعفرين، بغية توفير الخدمات المحلية للسكان، وتعزيز البنية التحتية للمدارس والمرافق الصحية وإصلاح قنوات الصرف الصحي، إلى جانب الحفاظ على الوضع الأمني.
وأسس أهالي بلدة جنديرس بريف مدينة عفرين، الخميس الفائت، مجلسا محليا لإدارة البلدة، عبر تصويت شارك فيه العرب والأكراد، وتمّ اختيار صبحي رزق رئيسا له، وهو مكون من 15 عضوا، مقسّمين بين عرب وأكراد.
يذكر أن تأسيس المجالس المحلية في ريف عفرين يأتي بعد تشكيل المجلس المحلي المدني في مركز مدينة عفرين في 12 نيسان/ أبريل الجاري، وضمّ أعضاء من العرب والتركمان والأكراد.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.