بعد نهب وسلب تجهيزاته الطبية من قبل إرهابيي YPG مستشفى “قنبر” في عفرين يعود لنشاطه مجدداً

غصن الزيتون
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 بعد نهب وسلب تجهيزاته الطبية من قبل إرهابيي YPG بعد نهب وسلب تجهيزاته الطبية من قبل إرهابيي YPGمستشفى “قنبر” في عفرين يعود لنشاطه مجدداً


افتُتح مستشفى “قنبر” بمدينة عفرين بريف حلب منذ بضعة أيام، بعد توقف دام عدة شهور بسبب المعارك التي شهدتها المدينة بين الميليشيات الانفصالية الارهابية من جهة، والجيش الحر والقوات التركية من جهة ثانية.


وقال مدير المستشفى الدكتور “حسين قنبر” لموقع بلدي نيوز: “نعمل في هذه المستشفى منذ سنين طويلة، وعقب اندلاع المعارك في المدينة واجهنا صعوبات في الاستمرار بعملنا، حيث حولت الوحدات الانفصالية المستشفى لنقطة عسكرية خاصة بها، وعاثت بالمستشفى خراباً وسرقت الكثير من تجهيزاته”.


وأضاف: “بعد تحرير المدينة تم تسليم المستشفى إلينا من جديد لإعادة النشاط إليه”.


وأشار إلى أن “المستشفى يعاني الآن من نقص في الموارد والكوادر جعلته لا يستطيع تقديم الخدمات بشكل مجاني للأهالي والنازحين، ومعظم الناس يعانون من أوضاع مادية صعبة”.


وطالب الدكتور “قنبر” المنظمات الإنسانية والجهات المعنية بدعم المستشفى، ليستطيع تقديم خدماته مجاناً إلى الأهالي والنازحين في عفرين.


يذكر أن الحكومة التركية قد التزمت بتعهداتها ووعودها التي قطعتها على سكان عفرين بتوفير نفس الخدمات التي قدمتها في مناطق درع الفرات من تشكيل مجالس محلية مدنية تتولى ادارة شؤون المنطقة وبناء مستشفيات وافتتاح مراكز طبية وإصلاح المدارس وترميمها وافتتاحها مجددا .


وقد بدأت الحكومة التركية بتشكيل عدة مجالس محلية من أهالي عفرين تتولى ادارة شؤون المنطقة بالاضافة الى ترحيل الركام من الطرقات والشوارع الرئيسية وإزالة معالم تنظيم pkk الارهابي من المدينة وافتتاح مشافي ميدانية ومراكز طبية واطلاق خدمة المشافي المتنقلةبالاضافة الى السماح للمنظمات الانسانية والهيئات الاغاثية وتسهيل عملها في تقديم المساعدات لأهالي عفرين وعلى رأسهم منظمة آفاد والهلال الأحمر التركيولازال العمل جاري عاى تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها سكان وأهالي مدينة عفرين وريفها


وفي 24 آذار الماضي، تمكنت القوات التركية و”الجيش السوري الحر”، في إطار عملية “غصن الزيتون”، من السيطرة على منطقة عفرين بالكامل، بعد 59 يوماً على انطلاق العملية.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.