أهالي عفرين يتحدون تنظيم “PYD” الارهابي ويعودون لمدينتهم

غصن الزيتون
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 أهالي عفرين يتحدون تنظيم “PYD” الارهابي ويعودون لمدينتهم


وصل قرابة ألفي مواطن إلى مدينة عفرين شمالي خلال الـ 48 ساعة الماضية، كانوا نزحوا من المدينة أثناء المعارك بين القوات التركية والجيش الحر من طرف والوحدات الكردية من طرف آخر.


ونقل موقع باسنيوز الكردي عن مصادر محلية قلولها، إن أكثر من 300 سيارة تقل نازحين كرد كانوا فروا من المنطقة قد دخلت إلى عفرين من طريق كفرجنة.


ووفق تلك المصادر؛ فإن “قرابة 2000 عائلة أخرى تتجمع في قرية عقيبة ومحيطها، تحاول الدخول إلى المنطقة من طريق كيمار، إلا أن الحواجز التابعة للنظام تمنع ذلك”.


يشار إلى النازحين من عفرين يسكنون في مخميات بمناطق تل رفعت وفافين بريف حلب، وتمارس الوحدات الكردية الارهابية دعاية في هذه المخيمات لتخويف المدنيين من العودة،بالاضافة الى كسب التعاطف الدولي كما تنشر حواجز على الطرق المؤدية لعفرين بالمشاركة مع النظام للحيلولة دون عودة السكان إلى المنطقة.


يذكر أن الجيشين التركي والسوري الحر قد قاموا بتقديم كافة التسهيلات لعودة الأهالي الى عفرين لكن التنظيمات الارهابية منعت الأهالي من العودة .


وفي 18 أذار/ مارس سيطرت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر على مركز مدينة عفرين وجميع النقاط المحيطة بها من الشمال والشرق والغرب، في إطار عملية “غصن الزيتون” التي انطلقت في 20 كانون الثاني/ يناير.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.