جملة مطالب يسملها وجهاء من ريفي حلب وإدلب إلى مسؤولي القاعدة التركية في تل الطوقان

محافظات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 جملة مطالب يسملها وجهاء من ريفي حلب وإدلب إلى مسؤولي القاعدة التركية في تل الطوقان


سلَّم وجهاء ريفي حلب الجنوبي وسراقب الشرقي ورقة إلى الضباط الأتراك في القاعدة العسكرية بتل الطوقان تضمنت جملة من المطالب تتعلق بمستقبل المنطقة.


وبحسب مانقلت شبكة “نداء سوريا” أن الوفد اجتمع لمدة ساعتين مع مسؤولي القاعدة التركية وتمت مناقشة عدة ملفات على رأسها الوضع الأمني في المنطقة، كما تم تسليم ورقة تحتوي على ستة مطالب.


وتتضمن الورقة التي حصلت شبكتنا على نسخة منها التأكيدَ على ضرورة ضمان الأتراك عدم قيام قوات النظام السوري باجتياح المنطقة مع المطالبة بانسحاب الأخير من القرى التي سيطر عليها في منطقة ما يعرف “غربي السكة”، والعمل على نشر نقاط مراقبة تركية في بلدة جزرايا والكتيبة المهجورة، ووضع حدٍّ لقصف قوات النظام لقرى التماس، ومتابعة ملف المفقودين والمعتقلين.


وجاء في المطالب أيضاً دعوة لإنشاء مكتب خدمي (سوري – تركي ) يعنى بتشغيل المشاريع الخدمية في ريف حلب الجنوبي وريف سراقب الشرقي.


ولفت الوفد إلى أن الضباط الأتراك أكدوا على أن المشفى الذي يتم إنشاؤه في قاعدة تل الطوقان سيكون جاهزاً لاستقبال المرضى من أبناء المنطقة خلال فترة لا تتجاوز الشهر.


يشار إلى أن الأهالي والنازحين المقيمين في مناطق إدلب وريف حلب يخشون من تكرار سيناريو درعا؛ وخاصة أن النظام السوري أنهى جزءاً كبيراً من عملياته في جنوب سوريا ويتوعد باستكمالها في الشمال.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.