ميليشيا الوحدات الكردية تسيّر رحلات بالحافلات إلى إقليم كردستان العراق عبر معبر سيمالكا  

محافظات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

ميليشيا الوحدات الكردية تسيّر رحلات بالحافلات إلى إقليم كردستان العراق عبر معبر سيمالكا  


وكالة الفرات للأنباء ووكالات




أعلنت ميليشيا "الوحدات الكردية" بدء تسيير حافلات نقل ركاب بين معبر سيمالكا الحدودي من جهة وإقليم كردستان العراق من جهة أخرى.


وأوضحت إدارة المعبر الذي تستولي عليه ميليشيا "الوحدات الكردية" أن عمل الحافلات بدأ اعتباراً من أمس (الاثنين) بين معبر سيمالكا الحدودي ومعبر فيشخابور.


بدأ اليوم الاثنين تسيير رحلات برية بالحافلات للمرة الأولى في معبر "سيمالكا-بيشخابور" بين كوردستان سوريا وإقليم كوردستان.

وخصص القائمون على طرفي معبر "سيمالكا-فشخابور"، 4 حافلات لنقل الركاب في الاتجاهين، بواقع حافلتين من جانب مناطق سيطرة الميليشيا سوريا، وحافلتين أخريين من جانب إدارة معبر فيشخابور بإقليم كوردستان. 


وقبل أن تتوصل إدارتا طرفي المعبر إلى الاتفاق الجديد باستخدام الحافلات في نقل الركاب، كانت القوارب الصغيرة هي الوسيلة المستخدمة في نقل المسافرين من خلال قطع نهر دجلة بالاتجاهين.


وذكرت المواقع الكردية أن أحد قوارب نقل الركاب كان قد غَرقَ، أمس نتيجة ارتفاع منسوب مياه نهر دجلة، ما أسفر عن وفاة أحد الأشخاص. 


يذكر أن قوات التحالف الدولي تستخدم معبر "سيمالكا" الحدودي مع اقليم كردستان العراق، لإدخال شحنات الأسلحة والذخائر إلى مناطق سيطرة ميليشيا الوحدات الكردية في الشمال السوري.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.