“حزب سوريا المستقل” واجهة تنظيم “PYD” السياسية يرحب بمبادرة “حزب البعث” للحوار

سوريا
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 “حزب سوريا المستقل” واجهة تنظيم “PYD” السياسية يرحب بمبادرة “حزب البعث” للحوار


أعرب مسؤولون فيما يعرف باسم حزب “سوريا المستقبل” بالمبادرة التي طرحها “حزب البعث” لفتح قناة حوار مع الإدارة الذاتية الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الارهابي “PYD”.


واعتبر القيادي والعضو المؤسس في حزب “سوريا المستقبل” أحمد السلطان، هذه المبادرة بأنها “خطوة في الطريق الصحيح حتى لو أنها متأخرة ومتأخرة جداً”، بحسب مانقل موقع “باسنيوز” الكردي.


وأضاف السلطان “نأمل أن تفتح قنوات الحوار مع جميع الفرق المتنازعة في سوريا لتأخذ مساراتها الصحيحة وتثمر عن إشاعة الأمن والاستقرار في سوريا”، كما اعتبر أن “مبادرة حزب البعث تثبت أن الإدارة الذاتية كانت ولا زالت تمضي في الطريق الصحيح رغم وعورته وصعوبته” حسب قوله.


وفي أواخر شهر أذار الماضي، عقدت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، المؤتمر التأسيسي الأول لما سمي بـ” حزب سوريا المستقبل” الواجهة السياسية الجديدة لحزب و ميليشيات PYD الارهابية في مناطق سيطرتها ضمن المحافظات الشرقية، بهدف الهروب من التصنيف الإرهابي.


جاءت هذه الخطوة من قبل الحزب الارهابي بعد تلقيه ضربة موجعة من قبل القوات التركية والجيش السوري الحر في عملية “غصن الزيتون”، والتي بددت أحلام المشروع الانفصالي في بناء دولة انفصالية في الشمال السوري تقودها ميليشيات الوحدات الشعبية على حساب عذابات ومعاناة الشعب السوري وسعياً لتقسيم سوريا وضرب وحدة أراضيها مستغلة الحراك الشعبي في الثورة السورية، والدعم الأمريكي بحجة قتال تنظيم الدولة.
شبكة شام

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.