تركيا تنتهي من إنشاء وتعبيد طريق المحلق الشرقي السريع في مدينة الراعي (جوبان بي) بريف حلب الشمالي

وكالة الفرات للأنباء

خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  تركيا تنتهي من إنشاء وتعبيد طريق المحلق الشرقي السريع في مدينة الراعي (جوبان بي) بريف حلب الشمالي


خاص: وكالة الفرات للأنباء
إعداد وتحرير: ilhan7t


بعد نجاح تركيا في إعادة الأمن والاستقرار الى مدن وبلدات ريف حلب الشمالي وذلك بعد تطهيرها من التنظيمات الارهابية ضمن عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون أطلقت الحكومة التركية عبر مديرياتها الخدمية في المحافظات التركية وبالتعاون مع المجالس المحلية في المنطقة جملة من المشاريع الرامية للنهوض بالمنطقة اقتصاديا وتجاريا،ومن هذه المشاريع ربط مدن وبلدات شمال سوريا بطرق سريعة، حيث لازالت الأعمال مستمرة في مشروع طريق المحلق الشرقي السريع في مدينة الراعي (جوبان بي) بريف حلب الشمالي.


ومن المتوقع أن تنشط حركة التجارة والاستثمار الاقتصادي في المنطقة من خلال فتح باب الاستثمار أمام رجال الأعمال لإنعاش التجارة بالمنطقة،ولهذا تتواصل اعمال إنشاء طرق سريعة على قدم وساق من أجل ضمان البنية التحتية للتجارة في المنطقة، ومن المقرر أن يمتد مشروع الطريق السريع في مدينة الراعي حتى جرابلس مرورا بمدينة الباب،إذ يهدف المشروع الى ربط المعابر الحدودية والتجارية فيما بينها.

e05edb85 6fde 41d0 b3d9 1a239b223f5c


وتعمل “البلديات ومكاتب الخدمات” التابعة للمجالس المحلية في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون بدعم كامل من تركيا على تنفيذ كافة مشاريع تعبيد وإصلاح الطرق الرئيسية، في المنطقة وتقديم الخدمات للأهالي وتأهيل المرافق العامة ويعدّ هذا المشروع هو الأكبر من نوعه في المنطقة من حيث التكلفة.


ووفقاً لـ “بلدية مدينة الراعي( جوبان بي” والتي تشارك بشكل كبير وفعال في مشروع “طريق المحلق الشرقي السريع”، “بدأ العمل في المشروع مطلع العام الجاري، بدعم كامل من الحكومة التركية وبإشراف وزارة الطرق العامة التركية.


وأفاد أحد المهندسين المكلفين بتسيير وإنجاذ مشروع طريق المحلق الشرقي السريع ل “وكالة الفرات للأنباء” أن 90% من المشروع قد أنجز فيما يتعلق بمدينة الراعي.


وبين المهندس ان «المشروع يهدف الى تحقيق سهولة في حركة المرور وتوفير الطرق السريعة للاستخدام الامثل لها خصوصا في ظل إشراف الطريق على معبر حدودي تجاري بحيث تحقق انسيابية وسرعة في الوصول وحركة مرور عالية الكفاءة».
وذكر المهندس ان «مشروع طريق المحلق الشرقي السريع يتضمن انشاء 6 انواع من التقاطعات وصيانة الطريق الرئيسي وعمل انفاق واشغال هندسية اخرى متمثلة بالطرق والمفارق ونقل وتحويل الخدمات القائمة والمرافق العامة وتجديد الطرق والممرات والاضاءة واشارات وعلامات المرور والصرف».

 

c8cbab4b c27a 42ec accb b67ff5fc576a


وشدد المهندس على حرص القطاع على متابعة سير اعمال المشروع كبقية مشاريع قطاع هندسة الطرق وذلك من خلال التقارير التي ترد للقطاع بصفة دورية والزيارات الميدانية التي تتم للمشروع للوقوف على آخر المستجدات أولا بأول ودفع وتيرة العمل وحث العاملين على انجاز المشروع وفقا للمواعيد وبالكفاءة المطلوبة.


كما أوضح “المهندس” أن “أهمية طريق المحلق الشرقي السريع يكمن بكونه يستخدم كطريقاً إسعافيا، لنقل وإسعاف المرضى و الجرحى ذوي الحالات الخطيرة، والتي يتطلب نقلها إلى تركيا عبر معبر الراعي( جوبان بي) الحدودي.

 

490709fd 1c27 42bc 879a 3ca95c277a93


وتعمل “الحكومة التركية” منذ تطهير المنطقة من التنظيمات الارهابية على تنفيذ مشاريع متنوعة في المنطقة منها إعادة ترميم وإصلاح المدارس والإشراف الكامل على العملية التعليمية، بناء المستشفيات والمراكز الصحية،إنشاء مراكز ثقافية،إرسال المساعدات الإنسانية.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.