بدعم من الحكومة التركية….. إعادة ضخ مياه الشرب إلى قرى بحورتة وبوز تبة شمال حلب

خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

بدعم من الحكومة التركية….. إعادة ضخ مياه الشرب إلى قرى بحورتة وبوز تبة شمال حلب


خاص: وكالة الفرات للأنباء

إعداد وتحرير: ilhan7t


أنهت “منظمة آفاد( AFAD) ” التابعة للحكومة التركية اليوم الثلاثاء 7/أغسطس/آب/2018، مشروع صيانة مركز ضخ مياه الشرب في قرية بحورتة والذي يغزي بدوره قرية بوز تبة بريف حلب الشمالي.


وقال أحد العاملين بمنظمة آفاد والمكلف بتسيير المشروع السيد عمر لـ”وكالة الفرات للأنباء”، إن أعمال الصيانة شملت تركيب مجموعة توليد كهربائي ، إضافة لصيانة وتأهيل “الخزان العالي” وأنابيب شبكة المياه كما تم تركب مضخة أفقية لتعزيز ضخ المياه إلى قرية بوز تبة.


وأشار “عمر” أن المركز توقف عن ضخ المياه لأهالي بحورتة وبوز تبة ، ليضطر المدنيون لشراء المياه من الصهاريج “الغير مراقبة صحيا”، بسعر ألفين ليرة سورية للصهريج الواحد سعة 10 براميل، في حين جرى التأكد بعد انتهاء مشروع الصيانة من وصول المياه إلى جميع المنازل في قرية بحورتة وبوز تبة والبالغ عددهم نحو 600 منزل.

c54f06de 4099 418d a1ed c6699965988b


كذلك لفت إلى أن منظمة آفاد التركية التي أنهت المشروع تكفلت “بدعم النفقات التشغيلية” لمركز ضخ المياه في القرية خلال الأشهر القادمة.


وتنفذ المجالس المحلية بالتعاون مع المنظمات التركية في مناطق “درع الفرات” و”غصن الزيتون”شمال وشرق حلب، العديد من المشاريع الخدمية بدعم من الحكومة التركية.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.