بتمويل سعودي وتنسيق مع ولايتي كلس وعنتاب التركية.. منظمات سورية تنفذ مشاريع خدمية في ريف حلب الشمالي

خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  بتمويل سعودي وتنسيق مع ولايتي كلس وعنتاب التركية.. منظمات سورية تنفذ مشاريع خدمية في ريف حلب الشمالي

وكالة الفرات للأنباء


في خطوة لإعادة تأهيل مرافق الحياة العامة، في مناطق ريف حلب الشمالي تجري عملية تنسيق متزايد بين المنظمات السورية المرخصة في تركيا وإدارة ولايتي كلس وعنتاب التركية المكلفتين بتسيير الأمور في المنطقة لتنفيذ مشاريع خدمية متنوعة.


ومن ثمار هذا التنسيق اطلاق مؤسسة بناء للتنمية مشروعا لإعادة تأهيل المرافق العامة في ريف حلب الشمالي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية،


حيث بدأت مؤسسة بناء للتنمية باعمال ترميم واعادة تأهيل 495 منزل ومركزي ايواء في منطقة ريف حلب الشمالي, في اطار مشروع الاستجابة لاحتياجات المأوى الطارئة للنازحين والمهجرين الممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والذي يهدف إلى ترميم 1335 منزل و 16 مركز ايواء في عموم البلاد.

bf2a8b64 74d1 447d 98ff fd8e2814cac9


واوضح مدير المشروع في المؤسسة المهندس مالك الوادي ان المشروع يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان المستهدفين بالمشروع بحيث يتم توفير السكن الكريم لهم والذي يؤمن شروط الخصوصية والعزل من الظروف الجوية القاسية.


واكد الوادي على الضرورة الملحة لتنفيذ هذا المشروع ومشاريع مماثلة لمساعدة السكان على التعافي من اثار الحرب حيث لقي المشروع ترحيبا كبيرا من السكان المحليين والهيئات المدنية في المجتمعات المستهدفة.


يأتي هذا المشروع تماشياً مع رؤية مؤسسة بناء للتنمية في قطاع التعليم والرامية إلى إعادة تأهيل مرافق الحياة، خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها القطاع الخدمي في سوريا جراء العمليات العسكرية والقصف المتواصل الذي أدى الى ضرر كبير في البنية التحتية ومرافق الحياة ما انعكس سلبا على سكان المنطقة.


الجدير بالذكر ان مؤسسة بناء للتنمية بتمويل من مركز الملك سلمان تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية في منطقة ريف حلب الشمالي تشمل مشاريع اعادة تأهيل المأوى ومشاريع في قطاعي التعليم والزراعة.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.