بدعم من الحكومة التركية…. افتتاح قريب لـ فرع جامعة غازي عنتاب ومعاهد عليا في مدينة جرابلس

خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  بدعم من الحكومة التركية…. افتتاح قريب لـ فرع جامعة غازي عنتاب ومعاهد عليا في مدينة جرابلس


خاص: وكالة الفرات للأنباء

إعداد وتحرير: ilhan7t

جرابلس-تصوير: مراد محلي


يعتزم المجلس المحلي لمدينة جرابلس بالتعاون مع جامعة غازي عنتاب التركية، افتتاح فرع لجامعة غازي عنتاب ومعاهد عليا في المدينة،بالتزامن مع سير أعمال ترميم وتجهيز مبنى الجامعة والمعاهد العليا في المدينة، وذلك بهدف تحسين الواقع التعليمي في المنطقة والارتقاء به عبر افتتاح أفرع لمختلف الجامعات التركية.

7ad10307 80f2 4464 a1b4 7f123da6d376

 


وقال رئيس المجلس المحلي لمدينة جرابلس وريفها، إنهم أوشكوا على الانتهاء من إجراء الترتيبات اللازمة من أجل توفير التعليم الجامعي للشباب السوريين في المدينة.

e53aa74f e8cd 480f bbcd b5b37ec30a40

 


وكانت جامعة غازي عنتاب التركية قد أعلنت في وقت سابق عن التوصل إلى اتفاق مع المجلس المحلي لمدينة جرابلس ، يتم بموجبه افتتاح فرع للجامعة في المدينة.
وفي سياق متصل، قررت الحكومة التركية في وقت سابق عزمهاإنشاء معهد عال للتعليم المهني، في مدينة “جرابلس”
وسيكون المعهد تابعًا لجامعة “غازي عنتاب” التركية أيضا

59655f44 d50e 47c8 aa51 6d6c51f5657a


وكانت الجامعة قد أجرت في شهر أيار/ مايو الماضي امتحان اليوس الخاص بها في مدينة جرابلس.
وأعلن المكتب التعليمي في المجلس المحلي لمدينة جرابلس، أواخر شهر أيار الفائت، أن 56 جامعة في تركيا تعتزم استقبال طلاب مِن مدينة جرابلس حائزين على شهادة امتحان اليوس الذي أجرته الجامعة.


وأصدرت الجامعة عدّة تعليمات للطلبة للالتحاق بالجامعة، حيث من المتوقع أن تستقبل 240 طالباً، مشيرة إلى أن الفرع الجديد سيقتصر على معاهد بمدّة دراسة عامين تشمل اختصاصات: “الإسعافات الأولية، والعلوم الاجتماعية، والإدارة المكتبية والتنفيذية، ومعهد الشريعة واللغة التركية، وأمن الحماية”، إلا أن رسوم الالتحاق قيمتها 570 ليرة تركية في السنة الواحدة.


وعمّمت الجامعة عبر موقعها الرسمي عن حاجتها إلى حملة شهادات ماجستير ودكتوراه في اختصاصات (طبية ولغات وشريعة وحقوق) بشرط أن تكون معهم جنسية سورية، للتدريس في فرع مدينة جرابلس.


وتسعى الحكومة التركية لـ تقديم التسهيلات العملية للطلاب السوريين في المناطق المحررة، وسط توقعات بأن يسهم افتتاح فروع لـ جامعاتها في مدينة الباب وجرابلس وغيرها مِن المناطق، بحل مشكلة كبيرة لـ كثير مِن الطلاب، ويشجّعهم على متابعة الدراسة هناك.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.