وزارةالصحة” التركية تدرّب مُسعفين بمناطق “درع الفرات”

خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 وزارةالصحة” التركية تدرّب مُسعفين بمناطق “درع الفرات”



وكالة الفرات للأنبا

إعداد: ilhan7t



تواصل فرق من وزارة الصحة التركية، تدريب فرق إسعاف بمنطقة “درع الفرات” شمالي سوريا، التي تم تطهيرها من التنظيمات الارهابية. 
وتهدف الفرق التركية إلى تحسين الظروف الطبية لسكان المنطقة. 


وفي تصريح خاص لوكالة الفرات للأنباء أفادرئيس الممرضين في المركز الصحي بمدينة الراعي جوبان بي أن الغاية الأساسية من هذا البرنامج التدريبي هي إعداد المشاركين نظريا وعمليا ليصبحوا مدربين مقتدرين يتمتعون بكفاءة عالية في مجال التدريب وخاصة على الإسعافات الأولية، وتصميم الدورات التدريبية وتقديمها وتقييمها على أسس علمية وبمهارة عالية المستوى شكلا ومضمونا، وهو ليس بالأمر الجديد على وزارة الصحة التركية التي تقوم بإعداد مثل هذه الدورات بشكل دوري على مدار السنة".

ومن جانبه توجه أحد الممرضين في الكادر الطبي بمدينة الراعي ومتدرب في البرنامج، بالشكر لوزارة الصحة التركية على تنظيم مثل هذا النوع من البرامج التدريبية، التي تفيد منتسبيه في تدريب الآخرين على التعامل مع الشخص المصاب في حادث معين، مبينا أن هناك حاجة ماسة إلى معرفة أساسيات العمل الإسعافي لمواجهة الحوادث العابرة في حال وقوعها وزيادة أعداد المتدربين في المنطقة.

75b5fba0 7b86 4027 bc72 154c0aee2372

وتقدم الفرق التركية دورات تدريبية لفرق الإسعاف في المناطق المحررة شمالي سوريا، في مجالات التدخل لإسعاف الحالات الطارئة وحمل النقالات وتقنيات القيادة المتقدمة.


وفي حديثه للأناضول، قال الخبير التركي المتخصص في الخدمات الإسعافية، سيزر سايكال: “نسعى لتقديم خدمات طبية لفرق الطوارئ بسوريا”.
وأضاف سايكال: “نقدم خدمات في مجال نقل المرضى بين المستشفيات ودورات حول فترة ما قبل النقل إلى المستشفى”.


وأوضح أن الفرق التركية أسست 17 مركزًا إسعافيًا في منطقة “درع الفرات”.
ولفت إلى أنهم وزّعوا لسكان المنطقة أرقام تطبيق “واتساب” الخاص بفرق الإسعاف، للتواصل معها في الحالات الطارئة.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.