بأحدث التجهيزات الطبية....وزارة الصحة التركية ستفتتح أكبر مشفى بريف حلب الشمالي الأسبوع القادم

خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  بأحدث التجهيزات الطبية....وزارة الصحة التركية ستفتتح أكبر مشفى بريف حلب الشمالي الأسبوع القادم

وكالة الفرات للأنباء

الباب



 تعتزم وزارة الصحة التركية وبالتعاون مع المجلس المحلي لمدينة الباب افتتاح أكبر مشفى مِن نوعه في المناطق المحررة وذلك بهدف تحسين الواقع الطبي في ريفي حلب الشمالي والشرقي. حيث سيدخل مشفى الباب الكبير في نطاق الخدمة قريبا. 

  وأنهت وزارة الصحة التركية تجهيز المشفى الجديد في المدينة التي تعاني من نقص في الخدمات الطبية نتيجة عدم وجود عدد كافٍ من المشافي.

 وقال مراسل وكالة الفرات للأنباء في مدينة الباب:نقلا عن أحد الإداريين في مشفى "الباب" الجديد أن الأسبوع القادم، سيشهد افتتاح المشفى بشكل رسمي وسيدخل الخدمة ، بقدرة استيعابية تصل إلى 200 سرير، وقد تمّ بناؤه بدعم من وزارة الصحة التركية وبالتعاون مع المجلس الممحلي لمدينة الباب وريفها، وسيقدم خدماته لسكان المدينة بإشراف  كوادر تركية وسورية. 


 ومن المتوقع أن يخفف المشفى الجديد من الأعباء الطبية في المدينة في ظل الازدحام السكاني الشديد الذي تشهده المدينة التي تأوي مئات الآلاف من المهجرين من مختلف المناطق السورية. 


وذكر الدكتور "أركان آي"، مسؤول المشافي في "الباب" أنهم يواصلون العمل مع الفِرَق الطبية السورية في المدينة منذ عام ونصف، موضِّحاً أن المشفى الجديد مزوَّد بأحدث الأجهزة الطبية ويضمّ 200 سرير، و 8 غُرَف عمليات، و 29 وحدة عناية مركَّزة.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.