مشرف حملات فريق لقاح سوريا يوضح لوكالة الفرات تفاصيل حملة اللقاح الجارية في مناطق درع الفرات 

خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

مشرف حملات فريق لقاح سوريا يوضح لوكالة الفرات تفاصيل حملة اللقاح الجارية في مناطق درع الفرات  


وكالة الفرات للأنباء

إعداد:  أحمد الأحمد




قامت منظمة الصحة العالمية اليونيسف باطلاق حملات لقاح للأطفال دون سن الخامسة .


وصرح الدكتور محمد الصالح مشرف حملات اللقاح بمنطقة الباب لوكالة الفرات للأنباء : مرض شلل الأطفال هو مرض فيروسي من الفيروسات المعوية يشمل ثلاثة أنماط وهو سريع الانتشار ؛الإصابة تنتج أعرض شللية ويوجد حالات لديها فيروس بدون أعراض ؛يتم الانتشار عن طريق البراز والفم وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية ولايوجد له علاج سوى حملات اللقاح .

03148bcb b3f9 4246 959a 7e9290a07c88
 تابع :حملة اللقاح ضد شلل الأطفال آمنة وفعالة ولا يوجد أية آثار سلبية لها لكل الأطفال المستهدفين في الحملة بغض النظر عن عدد الجرعات السابقة لايوجد طريقة لاستئصال المرض سوى اللقاح وزيادة عدد الجرعات لتغطية مايقارب 90% إلى 95%  من مجمل أعداد الأطفال .


وأشار الى ان الفرق التي تعمل في الحملات موجهة بنظام تدريب لكل الفرق العاملة يتم من خلاله التعريف بآلية العمل ووضع خطة منهجية للحملة لاستدراك وتغطية معالجة الأطفال في كافة المناطق السكنية والمخيمات وكيفية التصرف مع حالات الرفض من قبل الأهالي .


وأكد بدوره الدكتور محمد الصالح :على أهمية اللقاح ضد شلل الأطفال إذ لايوجد حل جذري لإنهاء المرض .وليس هناك اعراض جانبية تذكر سوى أعراض الحقن العادي لأي حقنة تسبب الألم ، غير أن اللقاح الفموي آمن وسليم .

e7b66bec a758 489e 8a49 3c8776b65b29
ونوه أن الأطفال أمانة ويجب إجراء اللقاحات اللازمة لمنع خطر الإصابة أثناء مرحلة الشباب والكهولة واعتبر الفترة الذهبية للعلاج هي فترة الطفولة دون سن الخامسة .ولفت أنه لايوجد صعوبات سوى امتناع بعض الأهالي عن اللقاحات لأطفالهم متخوفين من مصدر اللقاح والأعراض الجانبية له منوها أن الفرق تسعى للقضاء على هذه العوائق والاشكاليات عبر معرفة سبب الرفض وطمئنة الأهالي لعدم وجود خطورة لصحة أطفالهم .

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.