مركز البريد في مدينة اعزاز يوفر خدمة الانترنت لأكثر من 3500 مشترك في المدينة والمناطق المجاورة لها

خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 مركز البريد في مدينة اعزاز يوفر خدمة الانترنت لأكثر من 3500 مشترك في المدينة والمناطق المجاورة لها


وكالة الفرات للأنباء

إعداد: أحمد عليطو

ريف حلب الشمالي-اعزاز



يوفر مركز البريد في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي خدمة الانترنت لأكثر من 3500 مشترك في المدينة والمناطق المجاورة لها وبأسعار رمزية. 

وقال مدير مركز الهاتف في مدينة اعزاز السيد "محمد عبود حميدي"  لــــ وكالة الفرات للأنباء: إن “موظفي مركز البريد تمكنوا من إعادة تفعيل خطوط الهاتف الأرضية في المدينة والمناطق المجاورة بعد جهد استمر لأشهر”.


وأضاف محمد عبود حميدي “بعد تحرير مدينة اعزاز توقف مركز البريد عن العمل لفترة مؤقتة وذلك بسبب الأضرار التي لحقت بالمقسم جراء الاشتباكات والمعارك التي دارت في المدينة لتحريرها من قوات النظام. 

f34979b1 f77c 47ea 909d ddba1da3d87a
وعمل الموظفون في مركز البريد على إعادة صيانة المبنى وتفعيله من جديد، حيث تمكنوا من تفعيل خدمة الهاتف الأرضي ، لتبدأ بعدها خطط لتشغيل الانترنت، وبعد جهد وعمل تم إعادة تفعيل الخطوط الأرضية وخدمة الانترنت في مقسم المدينة.
وأشار السيد محمد عبود حميدي إلى أن “خدمة الهاتف الأرضي تعمل بشكل رسمي في المدينة بعد أعمال الصيانة التي أجراها عمال المركز عقب تحريرها من قوات النظام. 

 وأضاف "محمد عبود حميدي"وصل عدد المشتركين ل 3500 مشترك في مدن "اعزاز ومارع واخترين ومخيمات شمارين"،  ويسعى المركز لتخفيف الأعباء على المشتركين  حيث استطاع أن يخفض سعر التكلفة من 120دولارا الى 20دولار  فقط من خلال مد الكابلات والاعتماد على أجهزة الراوتر لتفعيل خدمة الانترنت للمشتركين حيث يمنح المقسم انترنت بسرعة 5 جيغا بايت مقابل 10 دولار فقط كل شهر . ‏واوضح السيد محمد عبود حميدي  لوكالة الفرات للأنباء : نعمل على تطوير الشبكة عبر خدمة IDCL ليصل الانترنت من علبة المشترك للمنزل عبرهاتفه الأرضي .

b3acc79d e3dd 4b5e b5fb 0eb0109a7b0c
وفيما يتعلق بالخطوط الجديدة اشار الحميدي : بأنه لايوجد حاليا خطوط هواتف ارضية جديدة في المقسم لأن القدرة الاستيعابية للمقسم محدودة وتبلغ 8500 خط، لكن نستطيع مد خط انترنت بدون رقم هاتف أرضي لتفعيل الانترنت للاهالي الراغبين وبأسعار مناسبة.
وحول الصعوبات التي يواجهها المركز بين أنه لايوجد صعوبات بعد حل أزمة الكهرباء وتوفرها في المدينة وتعاون المجلس المحلي. 


ونوه السيد محمد عبود حميدي أن مركز البريد يسعى جاهدا  لمد كبل ضوئي من مركز بريد "ولاية كلس"التركية لمركز بريد "مدينة اعزاز" بهدف تقديم خدمات أفضل للمشتركين وبأسعار أقل، إلا أن الأمر يستغرق وقتا وبحاجة لموافقات،ولكنهم يبذلون قصارى جهدهم في هذا الصدد

3bde0ff0 7a59 4935 b2d0 873ff6685e81

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.