ولاية غازي عنتاب التركية توزع مخصصات المحروقات لمدارس درع الفرات 

خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

   ولاية غازي عنتاب التركية توزع مخصصات المحروقات لمدارس درع الفرات 


خاص: وكالة الفرات للأنباء

إعداد: أحمد الأحمد

تحرير: ilhan7t



أنهت ولاية غازي عنتاب التركية وبالتنسيق مع لجان المحروقات التابعة للمجالس المحلية في مناطق درع الفرات من توزيع مازوت التدفئة على مدارس كل من مدن الباب،قباسين،وبزاعة. 


وأفاد مراسل وكالة الفرات للأنباء اليوم الاثنين 10/كانون الأول/2018،ان المجالس المحلية في منطقة درع الفرات التابعة لولاية غازي عنتاب وبدعم من الحكومة التركية قامت بتوزيع المحروقات على المدارس وتجاوزت الكمية الموزعة المئة ألف ليتر شهرياً ولمدة أربعة أشهر لحين انتهاء فصل الشتاء.

واضاف أن التوزيع شمل المدراس الابتدائية والإعدادية والثانوية في المنطقة. 


وقال نائب رئيس المجلس المحلي لمدينة قباسين وريفها الأستاذ أحمد الأحمد، "لوكالة الفرات للأنباء" أن المجلس  استلم 24200  لتر من المازوت،وسيتم توزيعهاعلى 47 مدرسة في المدينة وريفها بالاضافة الى المدارس الموجودة داخل المخيمات. 


وأشار الأستاذ احمد الأحمد إلى تخصيص 4 لتراً لكل شعبة مدرسية إضافة إلى الغرف الإدارية، لافتاً إلى أن المازوت  يتم توزيعه على مدارس المدينة وريفها.


 يذكر ان الحكومة التركية قامت في وقت سابق بتقديم مدافئ لكافة المدارس في مناطق درع الفرات كما وقامت بترميم وتجهيز المدارس المتضررة بالإضافة لتقديم كتب مدرسية للطلاب،ويتلقى جميع العاملين في الكادر التعليمي رواتبهم من الحكومة التركية. 


ويحظى القطاع التعليمي بأولوية ودعم واهتمام واضح وخاص من قبل الحكومة التركية كونه الركيزة الأولى والأساسية في بناء الحياة ورسم المستقبل في المنطقة والذي حاول أعداء الثورة السورية محاربته منذ بداية الثورة  بدءا من قصف المدارس من قبل النظام وحلفائه وانتهاءً بإغلاقها وتحويلها لثكنات عسكرية ومراكز تدريب من قبل تنظيم داعش الارهابي.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.