مشروع تركي لإيصال الكهرباء إلى مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي

خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

   مشروع تركي لإيصال الكهرباء إلى مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي


كشفت مصادر محلية أمس السبت عن مشروع تركي بالاتفاق مع المجلس المحلي في مدينة اعزاز لإيصال الكهرباء إلى كامل المدينة.
وقالت وكالة سمارت إن شركة تركية خاصة وقعت مع المجلس المحلي لمدينة اعزاز عقداً بقيمة سبعة مليون دولار أميركي لتزويد المدينة بالكهرباء.
ونقلت سمارت عن مدير المكتب الخدمي في المجلس “محمد حج عمر” قوله المجلس يعمل منذ شهرين على التنسيق مع شركة الطاقة والكهرباء “AK energy” بوساطة من الحكومة التركية.
ولفت “عمر” إلى أن المشروع هو محطة كهربائية استطاعتها نحو 35 ميغا واط ستوضع مكان المحطة القديمة، وستصل الكهرباء للمنازل عن طريق الشبكات الهوائية، حيث ستزود الشركة التركية جميع مناطق “درع الفرات” بالكهرباء لكن بشكل تدريجي.
وأضاف “حج عمر” أن المجلس المحلي قدم للشركة المباني والشبكة الكهربائية إضافة إلى بعض المواد المتوفرة لديه منذ عام 2014 بهدف الإسراع بإتمام المشروع المقرر تسليمه بعد 60 يوما.
وتبلغ تكلفة الإشتراك نحو 400 ليرة تركية أي مايعادل 100 دولار أمريكي مستردة عند إنهاء الإشتراك، وتدفع الفواتير عن طريق بطاقة ذكية تشحن في مركز البريد التركي (PTT) المقام حديثا في اعزاز، حسب “حج عمر”.
ولاقى المشروع قبولا شعبا إلا أنهم اعتبروا قيمة الإشتراك مرتفعة على عموم الأهالي وخاصة النازحين المقيمين بالمدينة، مقترحين استبادل ساعات كهرباء نظام الأسد بساعات جديدة عوضا عن الإشتراك.
وسبق أن أعلنت شركة “AK energy” أن تسجيل الاشتراكات لإيصال التيار الكهربائي للأهالي في مدينة اعزاز بدأ الخميس 10 نيسان الجاري، ويستمر حتى الأول من الشهر المقبل.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.