رئيس المجلس التركماني السوري: يشارك في اجتماع كتلة الاتحاد النسائي التركماني المنعقد بمدينة غازي عنتاب التركية

فعاليات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 رئيس المجلس التركماني السوري: يشارك في اجتماع كتلة الاتحاد النسائي التركماني المنعقد بمدينة غازي عنتاب التركية



شارك رئيس المجلس التركماني السوري الدكتور محمد وجيه جمعة في اجتماع الفرع النسائي لحزب الكتلة التركماني السوري الذي عقد اليوم في 15 تموز 2018 في مدينة غازي عينتاب التركية و الذي نظم من قبل نائب رئيس حزب الكتلة التركماني السوري السيد أيوب أحمد آغا.


و تم خلال الاجتماع الحديث عن دور المرأة التركمانية في تقدم و تطور المجتمع التركماني و ضرورة تقدم المرأة التركمانية اجتماعيا و الواجبات التي تقع على عاتق المرأة التركمانية في تقدم و تطور الفكر التركماني و الهوية التركمانية و دور المرأة التركمانية في سلامة الأطفال التركمان و نشأتهم و ضرورة تعليم المرأة التركمانية و زيادة دورها السياسي.


و تحدث رئيس المجلس التركماني السوري الدكتور محمد وجيه جمعة عن أهمية النجاحات و البطولات التي حققتها المرأة التركمانية عبر التاريخ قائلا:
“سيكون لهذا الاجتماع الأول من نوعه في تنظيم المرأة التركمانية سياسيا و اجتماعيا أهمية كبيرة في تاريخنا. و ليس لدينا أدنى شك في أن المرأة التركمانية ستستمر في تقدمها في شتى المجالات و ستنجز أعمالا نفتخر بها كما كانت على مر العصور. ستثبت المرأة التركمانية وجودها بجدارة في مختلف المجالات السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية.

و ان وجود المرأة التركمانية السورية في هذه المجال السياسي و التنظيم الاجتماعي له أهمية كبيرة من حيث نقل الهوية الوطنية للأجيال القادمة و بناء سوريا المستقبل. و المجلس التركماني السوري قد شارف على الانتهاء لبدء عدة مشاريع مهمة تجاه المرأة التركمانية و على رأسها مشروع تشكيل “اتحاد المرأة التركمانية”. و نحن نؤمن بان المرأة التركمانية ضمان لوحدتنا، ثقافتنا، لغتنا و هويتنا التركمانية”

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.