توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس المحلي لمدينة “مارع” ومنظمة “فسحة أمل” على مشروع تمكين دور المرأة

وكالة الفرات للأنباء

فعاليات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس المحلي لمدينة “مارع” ومنظمة “فسحة أمل” على مشروع تمكين دور المرأة


خاص: وكالة الفرات للأنباء

إعداد: رياض الخطيب


وقعت الأستاذة فادية الفرج المنسقة الميدانية لمشروع تطوير المرأة في منظمة فسحة امل، أمس الثلاثاء 31/07/2018 مذكرة تفاهم مع المجلس المحلي لمدينة مارع، يمثله الأستاذ فؤاد عباس رئيس المجلس، للبدء بمشروع دعم وتمكين المرأة في مدينة مارع.وقد أشارت الأستاذة فادية إلى دور المشروع والذي يستمر لمدة ستة أشهر في تعزيز خبرات المرأة في مدينة مارع، من خلال تكوين لجنة نسائية تطوعية من سكان مدينة مارع، ليكنَّ نواة لتمثيل المرأة في المدينة.

6e257f60 ec7a 4c7a ace1 ff3a03c4478e

 


وتابعت الأستاذة فادية بقولها: بعد اختيار أعضاء هذه اللجنة، سيتم تدريبهن ليصبحن قادرات على إدارة المشاريع الصغيرة، والإدارة المالية، ليضطلعن بعدها بدورهن في تطوير وتوعية نساء مدينة مارع، من خلال الاجتماعات النسائية العامة التي ستعقد في المدينة، وليكن صلة الوصل بين نساء مدينة مارع والمجلس المحلي للمدينة.


من جهته أكد الاستاذ فؤاد عباس رئيس المجلس المحلي في مدينة مارع، على أهمية مشاركة المرأة في صناعة القرار في المدينة، وذلك بعد صقل خبراتها الإدارية والعملية من خلال هذا المشروع وغيره من المشاريع التي تسعى لإعطاء المرأة دورها الطبيعي في بناء المجتمع.


يذكر أن منظمة فسحة أمل هي منظمة مجتمع مدني غير هادفة للربح تأسست في مدينة حلب في تموز 2012 من قبل مجموعة من المغتربين تسعى لمجتمع سوري مدني يؤمن بأداء المسؤوليات و صون الحقوق .

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.