جامعة حران التركية تستعد لافتتاح كليات في مناطق “درع الفرات”

فعاليات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 جامعة حران التركية تستعد لافتتاح كليات في مناطق “درع الفرات”


أكد رئيس جامعة حران التركية، أن تحضيرات افتتاح أفرع لكلياتها في مناطق “درع الفرات”، الشهر المقبل شارفت على الانتهاء، وذلك لتقديم الخدمات لآلاف الطلاب في المناطق المحررة هناك.


وفي تصريح للأناضول، قال رئيس الجامعة البروفسور، (رمضان طاش ألتن)، إنهم أوشكوا على الانتهاء من إجراء الترتيبات اللازمة من أجل توفير التعليم الجامعي للشباب السوريين في مناطق الباب وجرابلس وعفرين وجوبان باي.


وأضاف رئيس الجامعة التي ستفتح في الباب، أن الدارسة ستقدم بـ6 تخصصات، وستدرس باللغات التركية، والعربية، والإنجليزية.


وذكر (طاش ألتن) أنه في مجال الهندسة سيتم افتتاح أقسام للهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية، وفي مجال الزراعة سيتم افتتاح أقسام متخصصة في حماية النباتات وتربية الدواجن والحيوانات، ونباتات الحدائق، وأقسام مرتبطة بكلية الآداب والعلوم وهي الرياضيات والفيزياء والكيمياء”.


وبين (طاش ألتن) أنّ التعليم سيبدأ في أيلول القادم، قائلاً: “نخطط لاستقبال 30 طالبا في كل قسم، مبنى التعليم هناك (سوريا) على أتم الاستعداد، وسنبدأ التعليم بسرعة”.


ونوه: “قمنا بإعداد برنامج للتعليم، حيث سيتلقى بموجبه طلاب السنة الأولى والثانية التعليم بمدينة الباب، أما في السنتين الثالثة والرابعة فسيستكملون تعليمهم في جامعة حران”. وتابع: “قد نغيّر هذا البرنامج في الفترة المقبلة ونقدم التعليم لكل السنوات في الباب.هذا الأمر متعلق بما تقتضيه سياسة الدولة، لذا سنواصل التعليم وفقا لسياسة دولتنا”.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.