“حفل تخريج الدفعة الثالثة لطلاب معهد حلب لإعداد المدرسين”

“حفل تخريج الدفعة الثالثة لطلاب معهد حلب لإعداد المدرسين”

فعاليات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 “حفل تخريج الدفعة الثالثة لطلاب معهد حلب لإعداد المدرسين”


وكالة الفرات للأنباء

إعداد : رياض الخطيب



بحضور رئيس مجلس محافظة حلب الحرة وممثلين عن الحكومة المؤقتة ومديرية التربية ومدير معهد المدرسين بحلب والكوادر الادارية لفروع المعهد أقام معهد حلب لإعداد المدرسين حفل تخريج الدفعة الثالثة من معهد حلب لإعداد المدرسين للعام الدراسي 2017/ 2018 . ،وذلك يوم السبت 29/9/2018 في بلدة دارة عزة في ريف حلب الغربي .حيث تم تخريج 534 طالب/ة من كافة الفروع و الأقسام بينهم 50 طالب من فرع مارع .

50194dd3 5b62 44c3 81b0 6061aaa94fe6

 


وللحديث أكثر عن المعهد التقت وكالة الفرات للأنباء الاستاذ محمد نجار صرح قائلا : المعهد يشمل فروع عديدة في مارع واعزاز ودارة عزة والأتارب ؛كما كان لدينا فرع في الريف الجنوبي لكنه أغلق بسبب القصف وتهجير سكانه ، وتابع : أحد المشكلات في المعهد أنه لا يوجد مقر في مارع وهو عبارة عن دوام في المدارس كفوج ثالث بعد انصراف الطلاب من الفوجين ليتم حضور المعلمين وتلقي المنهاج ،كما لا يوجد مقر في تل رفعت بسبب النزوح والتهجير وصعوبة الوصول والتنقل لاكليل الشام وتهجير سكانه لمناطق مختلفة كجبرين ومارع .كما وذكر المدرس نجار عدم توفر رواتب ثابتة واعتماد للكادر ومعلمي المعهد سوى بجهود شخصية عبر التواصل مع أشخاص ليتم تأمين دعم بسيط وغير مستقر كراتب شهري محدد للمعلمين .


وأشار النجار لمحاسن المعهد الذي يقدم منهاجا قويا ينافس مناهج الجامعة على حد وصفه ؛وبين التزام المعلمين والمدرسين في المعهد ، وفي ذات السياق أوضح : مايقدمه المعهد من تدريب للمعلمين الحاصلين على الشهادة الثانوية حديثا ولا يجيدون كيفية التعامل مع الطلاب حيث يوفر معهد اعداد المدرسين ذلك اضافة لرفدهم وتوفير طرائق مناسبة للتدريس .


وقد تخلل الحفل إلقاء عدد من الكلمات لشخصيات فاعلة في العمل التربوي وكذلك تم تكريم الخريجين المتفوقين من جميع الفروع والاختصاصات وكذلك تم تكريم عدد من الشخصيات الإدارية للمعهد ولفروعه المنتشرة في ريف حلب الغربي والشمالي والجنوبي .

da3d456c f63c 4424 8435 a26f703700fc

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.