ترانيم الفن معرض فنون تشكيلية في مدينة اعزاز  يجسد ابداع المرأة السورية 

معرض الفنون التشكيلية في مدينة اعزاز بإشراف الرسامتين حكمت اسماعيل - فاطمة الأحمد

فعاليات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  ترانيم الفن معرض فنون تشكيلية في مدينة اعزاز  يجسد ابداع المرأة السورية 

 

وكالة الفرات للأنباء

إعداد: رياض الخطيب 

 اعزاز

لقاء خاص مع الفنانتين التشكيليتين

حكمت اسماعيل-فاطمة الأحمد



عبر مساهمات المرأة السورية ومشاركتها في مختلف المجالات الإبداعية ومن خلال تمكين دورها وابراز عملها في المجتمع سعت الرسامتان حكمت اسماعيل وفاطمة الاحمد لانشاء معرض للرسوم التي تعبر عن واقع الشعب السوري ومرارة ما ذاقه خلال الحرب والدمار وتصنع عبر لوحاتهما صورا تنبض بالحياة بعيد عن المعاناة والألم .

63cabf20 0c76 4a35 9706 aa49ecb5be64

 


وفي لقاء خاص "لوكالة الفرات للأنباء" مع الفنانة التشكيلية فاطمة الاحمد قالت : التقيت مع زميلتي في الكلية وصديقتي المقربة حكمت بعد غياب مايقارب العام ونصف ونزوحنا من "مدينة حلب" وانقطاع الاتصالات كانت صدفة جميلة جدا لا سيما ما يجمعنا صداقة كبيرة وموهبة الرسم التي قررنا اعادتها وبث الحياة فيها من جديد .


تابعت : افتتحنا المعرض بجهود فردية دون أي دعم خارجي وبأدوات بسيطة استطعنا انتاج لوحات عديدة بلغ عددها 44 لوحة تم عرضها في معرض موعد مع  القلم .

كما وذكرت الفنانة حكمت اسماعيل لمراسل "وكالة الفرات للأنباء" المعرض لم يقتصر على الرسومات فحسب بل أقمنا دورات تدريبية للرسم والأشغال اليدوية لفتيات بمختلف الأعمار من 8 سنوات حتى 18 سنة لصقل المواهب وتنميتها وتعزيز القدرات الفنية لديهن .

1b827e60 4a5b 46e4 ae82 e4ed7d03a5b3

 


وتابعت قائلة : كما يشارك الشباب السوري على أرض المعارك علينا أن نقدم ما نعبر به عن وقوفنا جانبهم عبر ريشتنا دعما لبطولتهم واحتراما لعملهم.


تنوعت اللوحات بين قضايا السوريين وتعزيز دور المرأة في المجتمع لتقود كافة ميادين الحياة بشكل فعال بعيدا عن جو الدمار لتزرع الأمل عبر رسومات تعبر عن أصالة سوريا وحضارتها  بريشة فتيات سوريات قادرات على تحدي الواقع المرير وتحويله لاشراقة وتفاؤل عبر ألوانهم الزاهية .

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.