اجتماع المجلس المحلي والهيئة العامة لمدينة تل رفعت مع الوالي التركي المكلف بمتابعة ملف المدينة

فعاليات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  اجتماع المجلس المحلي والهيئة العامة لمدينة تل رفعت مع الوالي التركي المكلف بمتابعة ملف المدينة


 وكالة الفرات للأنباء

 ‏ريف حلب الشمالي-اعزاز

 ‏إعداد وتحرير: ilhan7t



اجتمع المجلس المحلي والهيئة العامة والمجلس العسكري لمدينة تل رفعت المحتلة أمس مع الوالي التركي السيد "محمد قايا" المكلف بمتابعة ملف المدينة. 


وأكد مراسل "وكالة الفرات للأنباء"في مدينة اعزاز أن الاجتماع عقد في مقر المجلس المحلي والهيئة العامة لمدينة تل رفعت بقرية سجو بريف حلب الشمالي ، حيث جمع المجلس المحلي والهيئة العامة والمجلس العسكري لمدينة تل رفعت مع الوالي التركي من أجل الحديث عن احتياجات ومطالب أهالي المدينة المهجرين والقاطنين في مخيمات بريف حلب الشمالي. 


ولفت إلى أن الوالي طرح عدة أمور خدمية على أعضاء المجلس منها موضوع البطاقات الشخصية ، إلا أن المجلس المحلي والهيئة العامة للمدينة طالبوا الوالي التركي المكلف بملف المدينة تسهيل عودة المدنيين إلى تل رفعت التي تسيطر عليها ميليشيا الوحدات الكردية وقوات النظام. 

وتقوم الإدارة المدنية في مدينة تل رفعت والمتمثلة بالمجلس المحلي وهيئات الإغاثة بالاضافة الى المجلس العسكري بتنظيم أمور الأهالي المهجرين المقيمين في مخيمات على أطراف مدينة اعزاز. 

الجدير بالذكر أن بعد سيطرة الجيش السوري الحر بالاشتراك مع الجيش التركي على مدينة عفرين والنواحي القريبة منها بريف حلب الشمالي ضمن عملية غصن الزيتون بقيت منطقة تل رفعت  وعدد من القرى العربية المهجرة تحت سيطرة ميليشيا الوحدات الكردية،حيث كان من المقرر أن تتوجه قوات غصن الزيتون لتحرير مدينة تل رفعت إلا أنها اصطدمت بالعائق الروسي الذي رفض دخول الجيش الحر للمدينة،وأطلقها حينها الجانبان التركي والروسي مفاوضات حول مستقبل المدينة وما زالت مستمرة حتى هذه اللحظة، لكن نادرا مايتم تسريب أي شيء يذكر للإعلام بخصوص المستجدات في المفاوضات الجارية حول مستقبل ومصير المدينة.

يذكر بأن ميليشيا الوحدات الكردية كانت قد سيطرت على مدينة تل رفعت في شباط من عام 2016 بغطاء جوي روسي مما أدى إلى تهجير آلاف العوائل من المدينة باتجاه منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.