قريبا….. جامعة تركية ستفتتح فرعا لها في مدينة الباب السورية

فعاليات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  قريبا….. جامعة تركية ستفتتح فرعا لها في مدينة الباب السورية


أكّد المجلس المحلي لـ مدينة الباب شرق حلب، أنّه توصّل إلى اتفاق مع إدارة جامعة حرّان الحكومية (Harran Universitesi) في ولاية “شانلي أوروفا” جنوب تركيا، لـ افتتاح فرع لها في المدينة.

 

34481815 2229506063976113 2591522831921577984 n


وقال رئيس المجلس المحلي، جمال عثمان إنّ الاتفاق مع الجامعة والتوقيع الرسمي سيكون بعد شهر، مضيفاً أن الفرع الجديد لـ الجامعة سيبدأ باستقبال الطلاب في شهر أيلول القادم.


وسيكون مقر فرع جامعة حرّان – حسب “عثمان” – في شارع “زمزم” جنوبي مدينة الباب (مكان الثانوية الشرعية للبنين سابقاً)، وذلك بإشراف إدارة الجامعة وبالتنسيق مع المجلس المحلي للمدينة.


ويضم فرع الجامعة فروعاً علمية وأدبية عدّة، ستشمل مبدئياً كليات الهندسة والعلوم (رياضيات، فيزياء، كيمياء)، مؤكّداً “عثمان” على توفير اختصاصات أخرى مستقبلاً مثل “الطب والاقتصاد”، بعد انطلاق الجامعة وانضمام الطلاب إليها.


ومن جانبها قالت إدارة جامعة حران التركية أنها ستقوم بإنشاء فرعا لها في شمال سوريا في المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش التركي وفصائل الجيش الحر.


وأضافت الجامعة أنها تسعى لتشكيل هيئة تدريسية تمكن الشباب في مناطق مثل الباب وجرابلس وعفرين من إكمال دراستهم.


ووفقاً للبيان الصادر عن الجامعة، وبعد عملية درع الفرات وغصن الزيتون، فقد تقرر فتح جامعة في مدينة الباب من أجل توفير تعليم أفضل للشباب في المناطق الآمنة، حيث سيتمكن آلاف الشباب من التسجيل والوصول إلى الجامعة.

 

daıiğiıodıo6rd


وفي ذات السياق فقد تواجد وفد من جامعة حران في المكان المخصص لمبنى الكلية في مدينة الباب حيث يتم عمل البنية التحتية والأعمال التحضيرية للجامعة.

 

34845518 2229506030642783 2924884964937826304 n


ونقل موقع جامعة حران عن رمضان تاش ألتن رئيس الجامعة قوله: “نرغب في أن نكون بوابة الأمل للشبان هناك بهدف المساعدة في الجهود الإنسانية لبلادنا”.


وحسب رمضان فإن التدريس في الجامعة سيكون باللغات التركية والعربية والإنجليزية.


ويأتي الاتفاق بعد شهرين على عزم جامعة حرّان فتح أبوابها أمام الطلبة السوريين في المناطق التي يسيطر عليها الجيش الحر والجيش التركي بريف حلب، ضمن فروعها وأقسامها، مشترطةً أن يتقدم الطلاب إلى فحص اختبار المستوى الخاص بالأجانب “يوس”، من أجل الدخول إلى الجامعة.
وكان مجلس الوزراء التركي وافق على افتتاح مدرسة ثانوية للتعليم المهني في جرابلس تابعة لجامعة غازي عنتاب.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.