منظمات تركية ترسل مساعدات عاجلة للاجئين السوريين في لبنان المتضررين من العاصفة الثلجية 

مخيمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 تركيا ترسل مساعدات عاجلة للاجئين السوريين في لبنان المتضررين من العاصفة الثلجية 


وكالة الفرات للأنباء



وصلت فرق الإغاثة التركية، اليوم الأربعاء، إلى مخيم "الهندي" للنازحين السوريين في البقاع الأوسط شرق لبنان، لتقديم المساعدات في ظل العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان.


وأطلق اللاجئون السوريون في لبنان نداء استغاثة عبر وكالة الأناضول التركية للأنباء، لتوفير المساعدات للوقاية من آثار عاصفة "نورما" التي تضرب لبنان منذ ثلاثة أيام.

0b0547cf 50e2 46ec 971d da6638f6310c


وقال رئيس فريق جمعية "طريق الحياة" الإغاثي أحمد بوزداغ،بحسب ماذكر موقع ترك برس إن الفريق وصل إلى لبنان يوم الثلاثاء، بهدف مساعدة اللاجئين السوريين و الفلسطينيين في لبنان.


وأوضح بوزداغ، أن الفريق بدأ العمل في منطقة البقاع، على أن يستكمل رحلته الخيرية لمدة 3 أيام في مختلف المناطق اللبنانية.


وأفاد أن الفريق تمكن من الوصول إلى المخيم رغم المصاعب التي واجهها بسبب العاصفة، مبينًا أن الطريق من بيروت إلى البقاع كانت مغلقة بسبب تراكم الثلوج.ولفت "بوزداغ" إلى أن بعض العائلات انتقلت مع أطفالها إلى المدارس المجاورة للمخيم في بلدة "سعد نايل"، وبعضهم ما زال يواجه السيول كونهم لا يريدون المغادرة.وأشار إلى أن فريق الإغاثة، قدم لبعض العائلات مساعدات مادية، وبطانيات، وفرشات إسفنجية، وملابس شتوية للأطفال.

47d6943a c125 40e4 a067 016776f7cbb2
ووصف بوزداغ أوضاع النازحين السوريين في المخيم بـ"المأساوية"،وذكرت الجمعية على صفحتها الرسمية في الفيسبوك أن بعض الأطفال السوريين يصارعون الموت مع البرد القارس ودعا الجمعيات الإغاثية إلى مساعدتهم، لأن المساعدات التي قدمها الفريق محدودة.


وقال إن اللاجئين ما زالوا محاصرين في منطقة البقاع، بسبب تراكم الثلوج على الطرق، مشيرًا إلى أن الفريق سيكمل مسيرته إلى المخيمات الأخرى لدى فتح الطرق.وفي وقت سابق من الأربعاء، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، أن الثلوج أقفلت الطرق الجبلية في البقاع، وأن المياه اجتاحت مخيمات النازحين في البقاع الأوسط.

وبدورها أحصت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في لبنان، الأضرار التي تعرضت لها مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان جراء العاصفة “نورما” خلال الأيام الثلاثة الماضية. 

  .
وفي تقرير للمفوضية نشرته على موقعها في “تويتر”، اليوم الأربعاء  ، قالت إن نحو 8 آلاف لاجئ و150 تجمعًا للاجئين السوريين، تعرضوا للضرر جراء العاصفة التي تضرب لبنان.


وأضاف التقرير، أن 407 خيمات تعرضت للدمار الكامل، وأن “نحو 70 ألف لاجئ يعيشون في 850 مخيمًا غير رسمي مهددون بالفيضانات”،  .


يذكر أن العاصفة الثلجية (نورما) التي يتعرض لها لبنان، والتى تصاحبها أمطار غزيرة ورياح شديدة،تسببت في قطع العديد من الطرق فى أنحاء البلاد، فضلا عن انقطاع خدمات التيار الكهربائى في عدد من المدن الشمالية، وتوقف عمل الموانئ البحرية وحركة الصيد في المناطق الجنوبية خاصة موانئ مدينة صيدا،واقتلعت خيام اللاجئين السوريين في عرسال وباقي المخيمات في الوقت الذى غطت فيه الثلوج العديد من المناطق اللبنانية بصورة كبيرة أعاقت سير الحياة الطبيعية.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.