الشرطة التركية تضبط مصنعاً لإنتاج المخدرات في سوريا

المزيد
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  الشرطة التركية تضبط مصنعاً لإنتاج المخدرات في سوريا


ضبطت الشرطة التركية المكلّفة بالعمل في مناطق “درع الفرات” و”غصن الزيتون” في الشمال السوري كميات كبيرة من المخدرات، والآلات الخاصة بإنتاجها.


وأكّدت مديرية الأمن العامة في تركيا، أنّ “شعبة مكافحة الشغب والجرائم المنظمة” التابعة للفريق الأمني التركي المكلّف بالعمل في سوريا، ضبطت خلال عملية قامت بها مؤخرا، سيارة محملة بـ 41 كيلو و540 غراماً من المخدرات.
وبحسب بيان أصدرته “مديرية الأمن التركية”، ووفقا لما نقلته صحيفة yeni ça? (يني تشاغ) فقد قامت السلطات التركية بإيقاف السيارة المشتبه بها أثناء توجهها من مدينة منبج باتجاه مدينة أعزاز.


ولفت البيان إلى أنّ السلطات التركية ضبطت في 18 من تموز، في مدينة عفرين التي انتقلت إلى السيطرة التركية عقب عملية “غصن الزيتون” والتي كانت قد بدأتها بالتعاون مع الجيش السوري الحر في 20 كانون الثاني من العام الجاري، ما يزيد عن طن من المواد الخام الخاصة بصناعة المخدرات.


وأشار البيان إلى أنّ المادة الخام تم ضبطها في مصنع أنشئ خصيصاً لإنتاج المخدرات، حيث يحتوي على العديد من الآليات، موضحاً أنّ الهدف من إنتاج المخدرات هو تأمين التمويل المادي لـ “الوحدات الكردية” في سوريا.


وأرفقت مديرية الأمن في البيان الذي نشرته صوراً للمخدرات والآليات التي ضبطتها خلال العمليات التي قامت بها.

02ebdc7d 6537 4b8a 9e2d 32ed4ae8b7ff

bca7bc45 48fa 4966 8777 f386bd5eafbc

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.