تجمع حراك ثوار مارع يصدر بيانا حول الأحداث الأخيرة في مخيم سجو بريف حلب الشمالي

المزيد
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  تجمع حراك ثوار مارع يصدر بيانا حول الأحداث الأخيرة في مخيم سجو بريف حلب الشمالي


أصدر تجمع حراك ثوار مارع اليوم الأحد 14/10/2018بيانا حول الأحداث الأخيرة التي شهدها مخيم سجو في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي. 


وجاء في البيان: 


يؤسفنا ما آل إليه الحال في الشمال السوري من استهتار وتجاوز على حقوق المدنيين وأمنهم من قبل مجموعات عسكرية، فبعد دخول الثورة السورية عامها الثامن لا زال العديد من العناصر يحمل السلاح دون وجود بوصلة موجهة لبندقيته الأمر الذي يقع على عاتق قادة هؤلاء العناصر.


إن الرخصة الوحيدة لكل من يحمل السلاح في المناطق المحررة هي أمن أهالينا. 


وما حصل من تجاوزات ما بين مجموعة تنسب نفسها ل "أحرار الشرقية" ومجموعة تدعى انتسابها  "للعساسنة" لا يستحق الوصف إلا بالعمل الإجرامي الوحشي، ولن يمر مرور الكرام ما دام المجني عليهم من المدنيين الأبرياء. 


وعليه: نحن أهالي وثوار مدينة مارع نرفض بأي شكل من الأشكال التفاوض مع المجرمين والجناة ممن استهتروا بدماء أطفالنا وأهالينا ونطالب بانزال اقسى العقوبات بهم ليكونوا عبرة لغيرهم.
كما نطالب قادة هذه المجموعات المستهترة بتسليم المجرمين الذين استخدموا سلاحهم  داخل المخيمات للعدالة .


والتعهد والعزم الفوري على إلغاء وجود أية مظاهر مسلحة في المخيمات وعدم التعدي على المدنيين.ونناشد العقلاء في تلك المجموعات للمضي في طريق أمن واستقرار المنطقة وتصويب السلاح لمكانه الصحيح.


يذكر أن مواجهات مسلحة كانت قد اندلعت داخل مخيم سجو في مدينة اعزاز خلال اليومين الماضيين على خلفية خلافات شخصية لتتحول سريعا الى خلافات عشائرية وتسببت الاشتباكات بنزوح عدد من الأهالي.

4ba3a748 826c 4428 bdb1 593c554239a0

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.