في أول تصريح حول اتفاق منبج……! الدكتور “محمد وجيه جمعة” نحن على استعداد تام لـ “العودة الى الوطن”

المزيد
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 في أول تصريح حول اتفاق منبج……! الدكتور “محمد وجيه جمعة” نحن على استعداد تام لـ “العودة الى الوطن”

 

أجرى رئيس المجلس التركماني السوري السيد الدكتور محمد وجيه جمعة لقاءً صحفيا مع وكالة الأناضول للأنباء أمس ا الموافق لـ 05 أيار/مايو 2018 قال فيه “نحن أهالي منبج على أتم الاستعداد للعودة الى أرضنا و ديارنا في أرض الوطن سوريا”


و جاء ذلك بعد تصريحات رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان عن اصرار قيادته على تحرير مدينة منبج السورية من عناصر الارهاب المتمركزة في المدينة.


و أكد الرئيس جمعة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء على أن تصريحات رئيس الجمهورية التركية أسعدت أهالي منبج و التركمان السوريين باعتبارها فتحت لهم الطريق للعودة الى أرضهم التي نزحوا عنها.


و أضاف جمعة قائلا “ان المستجدات الأخيرة المتعلقة بمدينة منبج هي نتاج عمليتي درع الفرات و غصن الزيتون التي أجريت في الشمال السوري من قبل الجيش السوري الحر مدعوما بالقوات التركية المسلحة، و نحن الآن كأهالي مدينة منبج سنعود الى أرضنا.
و نحن نتأهب لهذا منذ أن صرح رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان عن امكانية القيام بعملية مماثلة لدرع الفرات و غصن الزيتون في مدينة منبج السورية”.


كما أكد رئيس المجلس التركماني السوري على أن ثقة الشعب السوري بالدولة التركية كبيرة و لا يثق بأي قوى أخرى غيرها. و أنهم سيعودون قريبا الى ديارهم باذن الله”.


و تابع مضيفا “لقد تلقينا نحن أهالي منبج هذا الخبر بكل سرور و نحن المجلس التركماني السوري نتمنى أن تكون العملية واسعة النطاق بحيث تحكم الأمن في المنطقة و خاصة في ضريح سليمان شاه لتشديد حمايته في الأيام المقبلة”.


و في نهاية اللقاء أكد جمعة على أن المجلس التركماني يؤيد هذه العملية و أنه مستعد لتقديم ما بوسعه لتطهير الأراضي السورية من الارهاب و احلال الأمن و السلام فيها مؤكدا على الدور التركي الكبير في الوقوف الى جانب الشعب السوري ضد الارهاب و مغتصبي الأوطان.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.