تحرير الشام تسيطر على دارة عزة وجبل الشيخ بركات بعد مواجهات مع الزنكي   

تحرير الشام تسيطر على دارة عزة وجبل الشيخ بركات بعد مواجهات مع الزنكي    


 وكالة الفرات للأنباء

ريف حلب الغربي




سيطرت "هيئة تحرير الشام" بعد منتصف ليل الأربعاء، على جبل الشيخ بركات ومدينة دارة عزة، وعدة قرى محيطة بها، بعد اشتباكات عنيفة مع حركة نور الدين الزنكي. 


وقالت مصادر ميدانية، إن "هيئة تحرير الشام" بسطت سيطرتها على جبل الشيخ بركات المطل على مدينة "دارة عزة"، ومدينة دارة عزة التي تعد من أكبر مدن ريف حلب الغربي، بالإضافة لقرى، السعدية، وعاجل، وبسرطون، وتقاد، وفدرة، وعلى طريق قلعة سمعان، وعلى حاجزي الهباطة وزعتر.


ووفق نشطاء، إذ سقط بنيران هيئة تحرير الشام خمسة ضحايا مدنيين بينهم أطفال، وممرض، وأصيب العديد من المدنيين بينهم طبيب.


وحاصرت هيئة تحرير الشام لساعات عديدة مشفيي الفردوس والكنانة في الأطراف الجنوبية من مدينة دارة عزة، كما استهدفت المشافي بالرصاص وقامت باقتحامها بعد ذلك لتقتل ممرضاً وتصيب طبيب، قبل أن تطلق المناشدات لنقل المصابين والمرضى من المشافي إضافة لوجود أطفال خدج حديثي الولادة.

وتهدف الهيئة من استغلال هذه التحرشات - وفق مصادر عسكرية - للسيطرة على ريف حلب الغربي وتملك المنطقة التي سيكون لها مستقبل كبير استراتيجياً في اتفاق سوتشي نظراً لقربها من مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام والأوتستراد الدولي الذي يربط حلب بباقي المناطق.


الجدير بالذكر، أن العديد مِن المواجهات والتوترات حصلت بين "هيئة تحرير الشام" وفصائل (الجبهة الوطنية للتحرير) في ريفي إدلب وحلب، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى مِن الطرفين، إضافة لوقوع ضحايا في صفوف المدنيين، وما إن يتفق الطرفان على التهدئة، حتى يعود التوتر بينهما مرة أخرى ويتجدد الاقتتال.