التقرير اليومي لعملية غصن الزيتون تاريخ: 11\3\2018

نشرة المساء
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 التقرير اليومي لعملية غصن الزيتون

 

الجيش السوري الحر يسيطر على مطار و13 قرية في محيط عفرين بعد طرد ميليشيات PYD/PKK الإرهابية

لا يزال الجيش السوري الحر يحقق مزيداً من التقدم في محيط مدينة عفرين ضمن معركة غصن الزيتون، فقد تمكن في هذا اليوم من طرد ميليشيات PYD/PKK الإرهابية من 13 قرية في محيط مدينة عفرين موقعاً عشرات القتلى والجرحى في صفوف هذه الميليشيات.

وسيطر الجيش السوري الحر على بلدات “قيبار، كوبلا، مزرعة القاضي، علي بيك”، على محور مدينة عفرين، كما سيطر على بلدات “جقمق كبير، جقمق صغير، حجمان، علمدار، جنجلة” على محور ناحية “أدمانلي” شمال غرب مدينة عفرين.

وواصل الجيش الحر تقدمه مسيطراً أيضاً على قرى “كوكبة، العندرية، كفربترا، كوجكا، مطار تللف” على محور ناحية جنديرس المحررة حديثاً جنوب غرب مدينة عفرين، حيث تمكن من طرد ميليشيات PYD/PKK الإرهابية بعد معارك عنيفة قُتل وجُرح خلالها العشرات من الميليشيات، فضلاً عن الخسائر العسكرية البالغة في عتادهم.

وأصدرت قيادة الجيش الوطني بيانا يتحدث عن قيام عصابات PYD/PKK الإرهابية باستغلال المدنيين ووضعهم كدروع بشرية إضافة إلى إغلاق كافة الطرق من قبل هذه الميلشيات واعتقال الأطفال والشبان والشابات وتجنيدهم بالحرب ونوهت القيادة إلى أن المكون الكردي جزء من النسيج السوري ودعت المدنيين إلى العودة إلى قراهم المحررة بعد أن أمنها مقاتلو الجيش الحر

ويسعى الجيش الحر من خلال هذه المعارك إلى تطهير مدينة عفرين وريفها من إرهاب ميليشيات PYD/PKK وإعادتها إلى سكانها.

الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني
المقدم محمد حمادين

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.