واشنطن بوست: تسجيلات صوتية ومرئية.... تفاصيل جديدة مروعة عن "مقتل خاشقجي"

دولي
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  واشنطن بوست: تسجيلات صوتية ومرئية.... تفاصيل جديدة مروعة عن "مقتل خاشقجي"



استنادًا إلى مسؤولين أتراك وأمريكيين، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الحكومة التركية أبلغت الجانب الأمريكي بأن لديها التسجيلات التي تثبت مقتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي، في القنصلية العامة السعودية بمدينة إسطنبول.


واختفى الصحفي السعودي بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، بتاريخ 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.والخميس، أعلنت الخارجية الأمريكية، أنها تنتظر معلومات من السفير السعودي لدى بلادها، خالد بن سلمان، حول اختفاء الصحفي  خاشقجي، مشيرة إلى أن السفير في طريقه إلى بلاده.


وقالت "واشنطن بوست" إن مسؤولين أتراكَ أبلغوا نظرائهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، حسب وكالة الأناضول التركية الرسمية.


وخاشقجي، قدم مساهمات كبيرة لصحيفة "الوطن" التي تعد منصة هامة للسعوديين الإصلاحيين، وهو أحد أكثر الصحفيين تأثيرا في الشرق الأوسط، وكاتب في "واشنطن بوست".


وجاء في تقرير الصحيفة أن "التسجيلات تظهر احتجاز فريق أمني سعودي لخاشقجي بعد دخوله القنصلية في 2 أكتوبر/ تشرين الأول (الجاري) للحصول على وثيقة رسمية، وقيامه في وقت لاحق بقتله وتقطيع جثته".


ووفقًا للمسؤولين الذين نقلت عنهم الصحيفة، فإن التسجيل الصوتي يكشف بشكل مُقنع مسؤولية الفريق الأمني السعودي عن مقتل الصحفي خاشقجي.وقال أحد المسؤولين "إننا نستطيع سماع صوته (خاشقجي) وأصوات الأشخاص الآخرين الذين يتحدثون باللغة العربية، وكذلك كيف تم التحقيق معه وتعذيبه ومن ثم قتله".


صحيفة "واشنطن بوست" أشارت إلى أنه من غير المعروف بعد ما إذا كان المسؤولون الأمريكيون قد شاهدوا التسجيلات المذكورة، ولكن المسؤولين الأتراك شرحوا لهم فحواها.


وأمس أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، في تصريح للأناضول، عن "إقرار تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن جميع جوانب حادثة خاشقجي، بناءً على مقترح من الجانب السعودي"

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.