الخارجية الأمريكية: ملتزمون بأمن الحدود التركية…. وخلوصي أكار تنظيم YPG, PYD يواصل حفر الخنادق في منبج

الولايات المتحدة الامريكية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 الخارجية الأمريكية: ملتزمون بأمن الحدود التركية…. وخلوصي أكار تنظيم YPG, PYD يواصل حفر الخنادق في منبج


وكالة الفرات للأنباء-متابعات



شددت وزارة الخارجية الأمريكية على التزامها بأمن حدود تركيا، تعليقًا منها على قصف القوات التركية لمواقع تابعة لتنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي شمالي سوريا.


جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها نائب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية روبرت بالادينو، تطرق خلالها للحديث عن العديد من الموضوعات.


والأربعاء، تمكن الجيش التركي من تحييد أربعة إرهابيين من تنظيم "ب ي د / بي كا كا"، وإصابة ستة آخرين بقصف مدفعي على منطقة عين العرب شمالي سوريا.


وقال بالادينو "تركيا دولة عضو بحلف شمال الأطلسي، وشريك مهم في التحالف الدولي لمحاربة داعش، ونحن ملتزمون بأمن حدود حليفتنا".
وأوضح أن القيام بهجمات من قبل أي طرف على الشمال السوري، يقلق بلاده لاحتمال وجود جنود أمريكيين في تلك المناطق وقت القصف، مشيرًا أنه "من الأفضل أن يكون هناك تشاور وتنسيق بين أنقرة وواشنطن بخصوص قلق الأولى الأمني".
وذكر بالادينو أن الولايات المتحدة وتركيا تواصلان التنسيق المنتظم فيما بينهما، مستشهدًا في ذلك بخارطة الطريق الخاصة بمدينة منبح السورية، مشيرًا لاستمرار الجانبين في التدريبات جنبًا إلى جنب.

وفي ذات السياق قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إنه "رغم الوعود الأمريكية المقدمة لتركيا بإخراج تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي من منبج السورية إلا أن التنظيم يحفر الخنادق في المنطقة كما فعل سابقا في عفرين".


جاء ذلك في كلمة له أمام البرلمان التركي، اليوم الخميس.وأضاف أنه "على التنظيم الإرهابي أن يعلم جيدا أنه هو من سيُدفن في الحفر التي حفرها عندما يأتي المكان والزمان المناسبين".


وأردف وزير الدفاع "إن التهديدات الإرهابية القادمة من العراق نحو بلاده ما تزال مستمرة بسبب عدم اتخاذ الحكومة العراقية، وحكومة إقليم شمال العراق خطوات فعالة ضد منظمة "بي كا كا" الإرهابية. وعليه سنواصل عملياتنا حتى انتهاء هذه التهديدات".

وتوصلت أنقرة وواشنطن لـ"خارطة الطريق" حول منبج، في يونيو/حزيران الماضي.
ويتضمن اتفاق "خارطة الطريق" إخراج إرهابيي تنظيم "ي ب ك/بي كا كا"، من منبج، وإرساء الأمن والاستقرار فيها.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.