مجلس النواب الأمريكي يصوت على قرار يدعو فيه لوقف تمويل إعادة الإعمار في مناطق سيطرة النظام  

الولايات المتحدة الامريكية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

مجلس النواب الأمريكي يصوت على قرار يدعو فيه لوقف تمويل إعادة الإعمار في مناطق سيطرة النظام  


وكالة الفرات للأنباءووكالات



يصوت ‏مجلس النواب الأمريكي، الثلاثاء المقبل، على مشروع قرار يدعو المجتمع الدولي لوقف تمويل إعادة الإعمار في المناطق التي يسيطر عليها النظام وميليشياته الطائفية في سوريا. 


تأتي هذه الخطوة، ضمن خيارات واشنطن، لمواجهة عدم وفاء روسيا بالتزاماتها في تشكيل اللجنة الدستورية السورية قبل نهاية العام الحالي.


وعلى الرغم من تزايد الحديث عن إعادة الإعمار في سوريا، منذ أشهر، في أروقة مسؤولي الدول المعنية بالملف السوري، إلا أن واشنطن مصرة، على أنه لن يتم تقديم أي تمويل دولي لإعادة إعمار سوريا، قبل بدء عملية سياسية "جادة ولا رجعة فيها"، بقيادة الأمم المتحدة.


وسبق أن قال وزير الخارجيّة الأمريكي "مايك بومبيو"، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إن واشنطن لن تقدم أي إسهام في تمويل إعادة إعمار سوريا طالما أنّ هناك قوات إيرانية أو مدعومة من إيران في هذا البلد.


وأضاف: "لقد كُنّا واضحين، إذا لم تضمن سوريا الانسحاب الكامل للقوّات المدعومة إيرانيًا، فهي لن تحصل على دولار واحد من الولايات المتحدة لإعادة الإعمار".


وسبق أن وافق مجلس النواب الأمريكي، على مشروع قانون يحظر تقديم أي مساعدة في إعادة إعمار المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، مقابل تطبيق الحل السياسي في سوريا.


وتنص الوثيقة في الوقت ذاته على "احتمال تقديم المساعدات لمناطق سيطرة النظام، لكنّ ذلك يتطلب تقديم أدلة للجان المعنية في ?الكونغرس الأميركي? من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب تثبت بوقف قوات النظام هجماتها على المدنيين والبنية التحتية، وتتخذ خطوات لإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين والمدنيين و"تقوم بتنظيم الانتخابات النزيهة والحرة"

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.