واشنطن تؤكد أن المناطق التي تم استعادتها من تنظيم داعش لن تعود للنظام والميليشيات الايرانية أبدا

الولايات المتحدة الامريكية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  واشنطن تؤكد أن المناطق التي تم استعادتها من تنظيم داعش لن تعود للنظام والميليشيات الايرانية أبدا


أعلنت الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء، عن انطلاق عمليات التحالف الدولي مع قوات سوريا الديمقراطية لتحرير آخر المعاقل الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في سوريا، مشددة على أنه لن يعود نظام الأسد أو الميليشيات الايرانية الى المناطق المحررة من التنظيم.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، “هيذر نويرت”، في بيان لها، “تقوم الولايات المتحدة والتحالف الدولي والشركاء المحليون، بما في ذلك قوّات سوريا الديمقراطية، بإطلاق عمليات لـ”تحرير” المعاقل الأخيرة لداعش في سوريا. سيكون القتال صعباً، ولكننا وحلفاءَنا سننتصر”.
وأضاف البيان “كما أننا سنعمل مع حليفتنا في الناتو، تركيا، ومع شركائنا إسرائيل والأردن والعراق ولبنان من أجل تأمين حدودهم ضدّ داعش. ولسوف نسعى إلى مزيد من المساهمات العادلة من الشركاء الإقليميين والحلفاء، في القوات والعتاد والموارد، لتحقيق الاستقرار في الأراضي المحررة”.
وتابعت “كما قال الرئيس في تصريحات له مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فإننا سوف نضمن وجود بصمة قوية ودائمة في سوريا بحيث لا تتمكّن داعش من العودة، ولا يقوم نظام الأسد أو مؤيدوه الإيرانيون باستغلال السكان المحرَّرِين من داعش.”
وحثت نويرت على ضوررة تنشيط مسار جنيف وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وتعبئة الموارد الدولية لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة واستقرار سوريا.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.