الخارجية الأمريكية: الميليشيات الانفصالية الارهابية وافقت على مغادرة منبج

الولايات المتحدة الامريكية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 الخارجية الأمريكية: الميليشيات الانفصالية الارهابية وافقت على مغادرة منبج


قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيثر نويرت، أمس الخميس، إن وحدات حماية الشعب الارهابية التي تدعمها واشنطن في منبج وافقت على مغادرتها، رافضة التعليق على تاريخ الانسحاب.


وأوضحت نويرت بالقول: “أستطيع أن أقول، أن التشكيلات الكردية وافقت على الانسحاب من مدينة منبج السورية في إطار الاتفاقيات بين الولايات المتحدة وتركيا، لكنني لا أستطيع أن أقول أين هم في الوقت الحالي”.


وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عن بدء انسحاب الميليشيات الانفصالية الارهابية من منبج شمالي سوريا في الـ4 من يوليو المقبل.


بدأت القوات المسلحة التركية يوم الأربعاء، بتسيير دورية ثانية في منطقة منبج بريف محافظة حلب، ضمن أنشطتها الرامية إلى تطهير المنطقة من تنظيم “PKK, PYD”الارهابي.


وبالتزامن مع تسيير القوات التركية للدورية الثانية، بدأت وحدات من القوات الأميركية أيضاً بتسيير دوريات مقابل منطقة الدادات التي توجد فيها قواعد أمريكية.


ورصدت القوات المسلحة التركية، مغادرة عناصر تنظيم “PKK, PYD” الارهابي مواقعها ومخافرها الواقعة على مسار دورية القوات التركية في منطقة “منبح” بريف حلب الشرقي.


ومؤخرًا، توصلت واشنطن وأنقرة لاتفاق على “خارطة طريق” حول منبج، تضمن إخراج التنظيمات الارهابية منها وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.