مقتل رئيس وزراء أبخازيا عقب زيارة أجراها لبشار الأسد

الدول الاخرى
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  مقتل رئيس وزراء أبخازيا عقب زيارة أجراها لبشار الأسد


أكدت وسائل إعلام روسية في وقت متأخر من ليل (السبت – الأحد) مقتل (غينادي غاغوليا) رئيس وزراء “جمهورية أبخازيا” وذلك عقب زيارة أجراها لنظام بشار الأسد.


وأوضح موقع “روسيا اليوم” أنه “في وقت متأخر من السبت، قتل ((غاغوليا) في حادث سير وقع في أبخازيا وفق ما أفادت إدارة رئاسة الجمهورية، بعد منتصف ليل اليوم الأحد”.


وبحسب المصدر، فإن الحادث وقع في منطقة (غوداووتا) وأن موكب رئيس الوزراء كان في طريق عودته من سوريا بعد قيامه بزيارة دولة إلى هناك” على حد وصفها.


وكان القتيل قد شارك قبل يومين ضمن وفد رسمي في زيارة مع (راؤول خاجيمبا) رئيس أبخازيا إلى نظام الأسد، حيث وقع الطرفان ما سماه “معاهدات صداقة”، إذ تعد “أبخازيا” إحدى دول الاتحاد السوفياتي السابق، والمعترف باستقلالها حديثاً، إضافة إلى أن النظام الحاكم يعتبر من الأنظمة الموالية لنظام بوتين في روسيا.


وبالرغم من أنه لم تعتبر دولة أبخازيا كدولة مستقلة حتى عام 2008 باعتراف بضعة دول، إلا أن نظام الأسد لم يعترف باستقلالها إضافة إلى دولة (أوسيتيا الجنوبية) حتى تاريخ الـ29 من مايو الماضي، وذلك بعد العزلة التي فرضها عليه المجتمع الدولي على نظام الأسد، والذي حاول البحث عن مخرج لعزلته بهذه الاعترافات، وفقاً لمراقبين.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.