الإعلام التركي يكشف تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم الريحانية الموقوف”يوسف نازيك”

الدول الاخرى
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 الإعلام التركي يكشف تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم الريحانية الموقوف”يوسف نازيك”


كشفت وسائل إعلام تركية عن تفاصيل جديدة حول مجريات التحقيقات المتعلقة بـ”يوسف نازيك” مخطط هجوم مدينة الريحانية عام 2013، الذي جلبته الاستخبارات التركية عبر عملية نفّذتها في مدينة اللاذقية في الـ 12 عشر من الشهر الجاري.


وذكرت صحيفة يني شفق أن القضاء التركي أصدر قراراً يقضي بسجن نازيك بعد مثوله أمام محكمة الجزاء التاسعة في العاصمة أنقرة، حيث حضر الجلسة المغلقة محامي نازيك، وبعض المشتكين في القضية
وأوضحت أنه وعقب مرافعة محامي الدفاع، طالبت النائبة العامة التركية (جنار صاي) بحبس نازيك، بدون معرفة المدة الزمنية.


ووفقاً لوكالة الاناضول، فإن نازيك اعترف خلال الجلسة بأنه عمل بشكل مشترك مع “ناصر أسكي أوجاق” المحكوم بالمؤبد في قضية الهجوم في الريحانية، والذي أودى بحياة 52 مواطناً تركياً حينها.


كما واعترف نازيك بعلمه بجميع تحضيرات الهجوم، إلا أنه أنكر معرفته بأن الهجوم سينفذ في الأراضي التركية، مدعياً أنه كان يعتقد أن الانفجار سيقع في منطقة تسيطر عليها الفصائل المقاتلة شمالي سوريا.
وأضاف خلال اعترافاته أن السيارات المفخخة تُركت في مدينة الريحانية، زاعماً أن عدداً من الأشخاص كانوا يعتزمون نقلها إلى منطقة الفصائل المقاتلة.


وعن الجهة التي كان يتلقى منها التوجيهات، قال نازيك إن ضابطاً من المخابرات التابعة لنظام الأسد برتبة نقيب يدعى “حجي” كان يعطيه الأوامر، كما وطلب منه أن يقوم بأعمال استطلاع في منطقة “قوجة تبة” في العاصمة أنقرة، وفي مدينة قونيا.


ويذكر أن الاستخبارات التركية في الثاني عشر من الشهر الجاري، جلبت عبر عملية نفّذتها في مدينة اللاذقية يوسف نازيك المدرج في القائمة الزرقاء للمطلوبين، ومنفّذ هجوم الريحانية عام 2013 والذي أودى حينها بحياة 53 مواطنا.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.